السعودية تطلق مسابقة "هوماثون" للحد من آثار كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/E5oaME

المسابقة شارك فيها مطورون من 51 دولة

Linkedin
whatsapp
الأحد، 19-04-2020 الساعة 09:54

انطلقت أمس السبت، منافسات المبادرة الرقمية الوطنية "هوماثون"، التي ينظمها الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز "عن بعد"؛ بهدف بناء حلول تقنية تسهم في التخفيف من حدة تأثيرات فيروس كورونا على العالم.

وبحسب ما أعلنه الاتحاد على حسابه في "تويتر"، تقدَّم للمشاركة في المسابقة 10 آلاف مطور ومبرمج من 51 دولة في العالم.

ويتنافس هؤلاء المطورون على ابتكار حلول تقنية جديدة ضمن 8 مسارات متاحة في الهوماثون هي "الحكومة الإلكترونية، والتقنية المالية، والصحة، والتعليم، والتجارة، والعمل عن بعد، والترفيه، وقطاعات الخدمات اللوجيستية".

وستسهم مخرجات هوماثون في إيجاد حلول تقنية تستفيد منها الحكومات والشركات والمجتمعات والأفراد، علاوة على خلق روابط وتواصل مهني بين المطورين والتقنيين من جميع أنحاء العالم.

وينبغي للمشاركين في المسابقة بناء فرقهم المكونة من 2 إلى 5 أشخاص، ثم يتنافسون على مدى 7 أيام، على بناء حلول تقنية نوعية ذات تأثير كبير للحد من آثار "كورونا"، في حين سيتم اختيار أفضل 3 حلول تقنية لتتوَّج بلقب الهوماثون وجوائز مالية تفوق مبلغ 300 ألف ريال (نحو 79 ألف دولار).

وتقام مسابقة الهوماثون عن بُعد على منصات افتراضية لرفع المشاركات، وعرض ورش عمل وجلسات لمرشدين وخبراء تقنيين؛ لمساعدة المشاركين في تطوير مهاراتهم وتفعيل قدراتهم خلال مشاركتهم في الهوماثون.

ومن المقرر أن تُختتم منافسات الهوماثون في 25 أبريل الجاري؛ بعد أن تخضع المشاركات للفرز والتقييم ثم تعلَن نتائج الفرق الفائزة في اليوم نفسه.

وفي آخر حصيلة للإصابات بفيروس كورونا المستجد، أعلنت وزارة الصحة السعودية، السبت، تسجيل 1132 إصابة جديدة في المملكة، ليصبح الإجمالي 8274 حالة، وتسجيل 5 حالات وفاة جديدة، ليصل إجمالي الوفيات إلى 92، في حين بلغ إجمالي الحالات المتعافية 1329 حالة.

مكة المكرمة