السعودية.. تقنية تمنع سرقة المنازل تعتمدها شرطة الشرقية

الأجهزة سوف توصل إشارة إلى الشرطة في حال حصول سرقة

الأجهزة سوف توصل إشارة إلى الشرطة في حال حصول سرقة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 31-05-2016 الساعة 12:16


ذكر الناطق الإعلامي باسم شرطة المنطقة الشرقية، في السعودية، العقيد زياد الرقيطي، أنه "أصبح بالإمكان الآن الاستفادة من تقنيات الحماية الأمنية المتوافرة حالياً بالأسواق، خاصة أنظمة الإنذار ومنع السرقات المتطورة" وربطها بالأجهزة الأمنية لمنع وقوع السرقات.

وأضاف الرقيطي، بحسب الصحافة المحلية، أن تلك الأجهزة يتم التعامل معها من خلال "ربطها بهاتف اتصال أو شريحة اتصال لتمكينها من الاتصال بجهاز الهاتف الجوال لتلقي الإنذار في أي مكان في العالم لحظة تسلل أحد ما للمنزل".

وأكد قيام المسؤولين بإعداد الخطط الميدانية، وتوزيع دوريات الأمن وفق جيوغرافية الجريمة، وأماكن تمركزها، مع التركيز على الأحياء التي تستورد الجريمة والأحياء المصدرة لها، بعد الاطلاع على مؤشرات ونتائج التحليل الجنائي التي تقوم بها شعب وأقسام الرصد الإحصائي بالشرطة.

وبين أنه بالإمكان الاستفادة من تقنيات الحماية الأمنية المتوافرة حالياً بالأسواق بمبالغ معقولة، إذا ما تمت مقارنتها بمحتويات المنزل الثمينة.

يشار إلى أن الأسواق السعودية تنتشر فيها العديد من أنظمة الإنذار ومنع السرقات، وتطورت هذه الأجهزة بشكل كبير ليصبح من السهل التعامل معها من خلال ربطها بهاتف اتصال أو شريحة اتصال لتمكينها من الاتصال بجهاز الهاتف الجوال، لتلقي الإنذار في أي مكان في العالم لحظة تسلل أحد ما للمنزل.

وتعمل أجهزة الإنذار هذه من خلال شريط صوتي مسجل، ومن ثم يمكن تمرير الإنذار لغرفة العمليات الرئيسية بالشرطة مع معلومات المنزل للتعامل معه من قبل أقرب دورية للموقع، أو الاستعانة بأحد الموثوق بهم للتحقق من الإنذار.

مكة المكرمة