السعودية.. روبوت ذكي لتوزيع مياه زمزم بالحرمين الشريفين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/D31QdM

الروبوت الجديد سيقوم بتوزيع المياه دون أن يعيق حركة الزوار

Linkedin
whatsapp
الأحد، 13-06-2021 الساعة 12:49

ما هو مشروع الروبوت الذكي الذي دشنته رئاسة الحرمين؟

روبوت يقوم بتوزيع مياه زمزم دون تلامس، ومن دون أن يعيق حركة الزوار.

لماذا دشنت السعودية مشروع الروبوت الذكي؟

للحد من التلامس الذي يزيد من انتشار وباء كورونا.

دشنت رئاسة الحرمين الشريفين مشروع الروبوت الذكي الذي سيقوم بتوزيع عبوات مياه زمزم دون تلامس، وذلك ضمن مخطط الوزارة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس)، يوم الأحد، إن الدكتور عبد الرحمن السديس، الرئيس العام لشؤون الحرمين، دشن المشروع، أمس السبت، وأشار إلى أن التقنية الحديثة باتت تسخر لخدمة البشرية، خصوصاً في ظل تفشي جائحة كورونا.

وقال السديس على هامش تدشين المشروع: إن "الروبوت سيقوم بتوزيع المياه على زوار الحرم دون تلامس ومن دون أن يعيق حركتهم".

يأتي ذلك فيما أعلنت الرياض، أمس السبت، قصر مناسك الحج على الموجودين بالمملكة للعام الثاني على التوالي؛ بسبب استمرار خطر الجائحة.

وقالت وزارة الحج والعمرة إن الحج هذا العام سيقتصر على 60 ألفاً من مواطني المملكة والمقيمين فيها، على أن يكون الحاج من الحاصلين على اللقاح، وأن يكون في الفئة العمرية من 18 إلى 65 عاماً.

وتواصل الحكومة السعودية تدشين العديد من المشروعات التي من شأنها تقليل عمليات التلامس للحد من انتشار الوباء، خاصة داخل الحرمين الشريفين.

ومنذ العام الماضي، منعت السلطات الاقتراب من الحجر الأسود، وحددت عدد من يسمح لهم بالطواف حول الكعبة المشرفة، منعاً للتزاحم الجسدي والتلامس.

وبلغ مجموع الإصابات في المملكة منذ ظهور الوباء 463.703 حالات، في حين بلغ مجموع المتعافين 446.960 حالة، وبلغ مجموع الوفيات 7.553 حالة.

مكة المكرمة