العالم يحتفل بـ"الإيموجي".. و"آبل" تكشف عن 59 رمزاً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LZybXE

يوجد 2666 إيموجي معتمداً عالمياً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 17-07-2019 الساعة 17:33

يعد 17 يوليو من كل عام، يوماً عالمياً "للإيموجي"، وهي الصور الرمزية أو الوجوه الضاحكة المستخدمة في كتابة الرسائل الإلكترونية.

ويوجد 2666 إيموجي معتمداً عالمياً، حيث يتصدر إيموجي دموع الفرح بأنه الأكثر استخداماً في العالم، خلال الأعوام الماضية، وصولاً إلى العام الجاري 2019، يتبعه إيموجي القلب.

والإيموجي هو مصطلح ياباني الأصل، وكان أول ظهور لتلك الرموز التعبيرية في أواخر التسعينيات.

أما الظهور الفعلي لهذه الوجوه فبدأ مع انتشار الهواتف المحمولة، وخاصة في عصر الهواتف الذكية، التي رافقها إطلاق عدد كبير من تطبيقات التراسل الفوري والتعارف مثل "واتساب" و"فيسبوك".

ويُعد صاحب فكرة "اليوم العالمي للإيموجي" هو الأسترالي جيريمي بورغ، الذي يعيش حالياً في المملكة المتحدة، وهو مؤسس Emojipedia، الموقع الذي يقوم بتتبع وتحديث تعريفات الرموز التعبيرية، وبدأ أول مرة الاحتفال به في العام 2014.

ومنظمة "Unicode Consortium" هي المسؤولة عن إدارة الإيموجي على شبكة الإنترنت.

واختيار يوم 17 يوليو، له دلالات ومغزى؛ حيث يعتبر يوم إطلاق تقويم الـ"إيموجي"، أو Calendar emoji displays، وهو أيضاً التاريخ الذي ظهر فيه تطبيق iCal لأول مرة في معرض MacWorld، في عام 2002، والتابع لشركة آبل.

وتزامناً مع هذه المناسبة كشفت "آبل" عن عدد من الرموز التعبيرية ذات الطابع الخاص بالإعاقة، ومن ذلك كلب مرشد، وأذن بها أداة مساعدة للسمع، وكراسٍ متحركة، وذراع وساق اصطناعيتان، حيث يتم استخدام الرموز التعبيرية من قبل أشخاص من جميع أنحاء العالم يومياً.

وقالت "آبل" في بيان لها: "للاحتفال باليوم العالمي للرموز التعبيرية نستعرض مجموعة مختارة من رموز تعبيرية جديدة هذا الخريف، لتكشف عن أحدث التصميمات التي تخلق حالة من التواصل إلى جانب المتعة، والإضافات المثيرة الخاصة بفئات الطعام والحيوانات والأنشطة والوجوه المبتسمة. 

وأوضحت: إن "الاحتفال بالتنوع بجميع أشكاله يعد جزءاً لا يتجزأ من قيم آبل، وهذه الخيارات الجديدة تساعد في سد فجوة كبيرة في قائمة الرموز التعبيرية، وستأتي هذه الرموز التعبيرية إلى أجهزة آبل في تحديث البرنامج المقبل".

الايموجي

الايموجي

مكة المكرمة