العلماء يطورون غرفة تشحن جميع الأجهزة التي فيها لاسلكياً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/QkZmyY

يجب تصميم غرفة خاصة تناسب نظام الشحن

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 31-08-2021 الساعة 19:55

كيف تُشحن الأجهزة؟

تتضمن التكنولوجيا الجديدة توليد مجالات مغناطيسية على مسافات طويلة دون إنتاج مجالات كهربائية قد تكون ضارة لأي شخص أو حيوان داخل الغرفة.

كم مقدار طاقة الشحن؟

الأسلوب الجديدة يمكنه توفير ما يصل إلى 50 واطاً من الطاقة.

طور علماء من جامعة طوكيو غرفة شحن لاسلكية يمكنها توصيل الطاقة عبر الهواء إلى أي كمبيوتر محمول أو جهاز لوحي أو هاتف، دون الحاجة إلى مقابس أو كابلات.

تتضمن التكنولوجيا الجديدة توليد مجالات مغناطيسية على مسافات طويلة دون إنتاج مجالات كهربائية قد تكون ضارة لأي شخص أو حيوان داخل الغرفة.

وأوضح مؤلفو الدراسة أن النظام، الذي تم اختباره في غرفة واحدة ولكنه لا يزال في مهده، يمكنه توفير ما يصل إلى 50 واطاً من الطاقة دون تجاوز الإرشادات الحالية لتعرض الإنسان للمجالات المغناطيسية.

وقال الباحثون: "إنّ النظام الحالي يتضمن عموداً في وسط الغرفة للسماح للمجالات المغناطيسية بالوصول إلى كل زاوية، ويمكن تعديله على أي مبنى قائم أو دمجه في مبنى جديد تماماً".

لم يذكر الباحثون التكلفة التي قد تكلفها هذه التكنولوجيا؛ لأنها لا تزال في مرحلة مبكرة جداً من الدراسة وسنوات بعيدة عن إتاحتها للجمهور.

وقال المؤلف المشارك في الدراسة ألانسون سامبلي: "هذا الابتكار يزيد حقاً من قوة عالم الحوسبة في كل مكان، يمكنك وضع جهاز كمبيوتر دون الحاجة إلى القلق بشأن الشحن أو التوصيل". 

يعتبر الشحن اللاسلكي مثيراً للجدل، حيث وجدت دراسة حديثة أن نوع المغناطيس والملفات المستخدمة في بعض منتجات "Apple" يمكن أن يؤدي إلى إيقاف تشغيل أجهزة تنظيم ضربات القلب والأجهزة المماثلة. 

ورد الباحثون على هذه المشكلة بقولهم: "نستخدم المجالات المغناطيسية المتذبذبة ذات التردد المنخفض لنقل الطاقة لاسلكياً دون أن تسبب أذى للأجهزة".

لاختبار النظام الجديد قام الباحثون بتركيب نظامهم في غرفة اختبار مصنوعة خصوصاً من الألومنيوم بمساحة 10 أقدام في 10 أقدام.

ثم استخدموه لتشغيل المصابيح والمراوح والهواتف المحمولة التي تجتذب التيار من أي مكان في الغرفة، بغض النظر عن مكان وضع الأثاث أو الأشخاص.

مكة المكرمة