"العين الثالثة".. مصمم يبتكر حلاً لمدمني الهواتف الذكية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/KakN3P

يخطط المصمم لتطوير كاميرا العين الثالثة وربطها بتطبيق للجوال

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 04-06-2021 الساعة 20:10
- كيف تعمل العين الثالثة؟

عندما يقترب المستخدم من عائق يتراوح بين متر واحد ومترين يُصدر الجهاز صفيراً للتحذير من الخطر الوشيك.

- مم يتكون الجهاز؟

من مستشعر جيروسكوبي لقياس الزاوية المائلة لرقبة المستخدم، وجهاز استشعار بالموجات فوق الصوتية لحساب المسافة بين العين الآلية وأي عوائق.

ابتكر مصمم كوري جنوبي يدعى بينج مين ووك حلاً لـ"مدمني الهواتف الذكية" الذين لا يستطيعون إبعاد أعينهم عن شاشاتهم، وذلك لمنعهم من السقوط في الطريق أو الاصطدام بعائق.

الجهاز عبارة عن كاميرا تثبت أعلى الرأس، وأطلق عليها المصمم "العين الثالثة"، حيث تفتح أثناء سير المستخدم وعندما يطأطئ رأسه وينظر للجوال ماشياً.

ووفقاً لما نشره موقع صحيفة "نيويورك بوست"، الجمعة، فعندما يقترب المستخدم من عائق يتراوح بين متر واحد ومترين يصدر الجهاز صفيراً للتحذير من الخطر الوشيك.

وقال المصمم، وهو طالب دراسات عليا في هندسة التصميم الابتكاري في الكلية الملكية للفنون في المملكة المتحدة: "هذه نظرة عن مستقبل البشرية بثلاث عيون".

وأضاف: "نظراً لأننا لا نستطيع إبعاد أعيننا عن الهواتف الذكية فستكون هناك حاجة لمزيد من العيون في المستقبل".

يستخدم اختراع بينج مستشعراً جيروسكوبياً لقياس الزاوية المائلة لرقبة المستخدم، وجهاز استشعار بالموجات فوق الصوتية لحساب المسافة بين العين الآلية وأي عوائق.

وعلّقت الصحيفة الأمريكية على الابتكار الأخير: "في هذه الأيام يمكن أن يتعرض العديد من الشباب للحوادث أثناء استخدام هواتفهم المحمولة، سيكون هذا مفيداً لهم".

ولهذا يخطط بينج لتطوير كاميرا العين الثالثة وربطها بتطبيق للجوال، لكن ليس لديه خطط لتسويق اختراعه في الوقت الحالي.

مكة المكرمة