القهوة صديقة للثة والأسنان

القهوة تقي اللثة والأسنان من الأمراض

القهوة تقي اللثة والأسنان من الأمراض

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 24-08-2014 الساعة 12:26


يبدو أن محبي القهوة سيكونون سعداء بعد الاطلاع على دراسة أمريكية حديثة تظهر نتائجها أن القهوة مصدر غني بمضادات الأكسدة التي تحمى الأشخاص من فقدان الأسنان والإصابة بأمراض اللثة.

ففي دراسة نقلتها وكالة الأناضول، نُشرت بمجلة "اللثة" (Journal of Periodontology) في عددها الأخير لشهر أغسطس/ آب الحالي، أوضح الباحثون في كلية طب الأسنان بجامعة "بوسطن" الأمريكية أن تناول القهوة، يحمي عظام اللثة من التآكل.

وتوصل الباحثون إلى أن استهلاك القهوة لن يكون له أية آثار سلبية على اللثة، وبدلاً من ذلك، فإن لها فوائد وقائية ضد أمراض الأسنان.

جاءت هذه النتائج بعدما فحص الباحثون أسنان 1152 رجلاً من المحاربين القدامى في وزارة الخارجية الأمريكية، وذلك خلال عامي (1968- 1998)، وحلل الفريق البحثي هذه النتائج مع السجلات الصحية للأسنان حتى يصلوا إلى استنتاجاتهم.

وأخذ الباحثون بعين الاعتبار العوامل التي قد تؤدي إلى تفاقم أمراض اللثة والأسنان؛ مثل استهلاك الكحول، والتدخين، وأمراض السكري، ومؤشر كتلة الجسم، وتكرار تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون.

ووجد الباحثون أن استهلاك القهوة ربما يكون وقائياً من فقدان عظام اللثة في الذكور البالغين، إذ إن لمضادات الأكسدة، دوراً حيوياً في الحفاظ على اللثة وحمايتها من خسارة عظام الأسنان.

وقالوا في دراستهم: "إن هذه الدراسة تعد الأولى من نوعها التي تتناول العلاقة بين شرب القهوة وأمراض اللثة لدى البشر".

مكة المكرمة