الكونغرس يفتح تحقيقاً في ضرر "إنستغرام" على صحة المراهقين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4dq5ne

الحراك في مجلس الشيوخ جاء بعد تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال

Linkedin
whatsapp
الخميس، 16-09-2021 الساعة 08:32

ماذا يؤثر إنستغرام على المراهقين؟

يسبب اضطرابات عقلية، وارتفاعاً في الكآبة عند الفتيات بشكل خاص.

ما موقف الشركة من التقارير؟

لم تقدم أي تعليق، لكن في السابق عندما اتهمهت بصيغة مماثلة تهربت من الإجابة وقدمت معلومات مغلوطة.

قال اثنان من كبار المشرعين في لجنة مجلس الشيوخ التجارية بشأن حماية المستهلك، مساء أمس الأربعاء، إنهما بصدد إجراء تحقيق مع فيسبوك بعد أن ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن الشركة كانت على علم بالضرر الذي يمكن أن يسببه إنستغرام للفتيات المراهقات.

وأعلن السيناتور "ريتشارد بلومنتال" و"مارشا بلاكبيرن" تحقيقهما مع فيسبوك في بيان، صدر أمس، وقال أعضاء مجلس الشيوخ: "من الواضح أن فيسبوك غير قادر على محاسبة نفسه، إن تقارير وول ستريت جورنال تكشف أن قيادة فيسبوك تركز على عقلية النمو بأي ثمن، والتي تقدر الأرباح على صحة وحياة الأطفال والمراهقين". 

وأضافوا: "عندما كنا نسألهم عن معرفتهم بتأثير إنستغرام على المستخدمين الشباب قدم فيسبوك إجابات مراوغة كانت مضللة، وغطت أدلة واضحة على حدوث ضرر كبير".

كما انتقد المشرعون في مجلس النواب فيسبوك؛ بسبب التقارير الجديدة للمجلة، وأصدر الجمهوريون تعديلاً جديداً على تسوية الميزانية البالغة 3.5 تريليون دولار سعياً إلى معالجة تأثيرات التكنولوجيا على المراهقين. 

كما اقترح النائب جوس بيليراكيس (جمهوري من فلوريدا) إجراءات من شأنها توجيه لجنة التجارة الفيدرالية لملاحقة "الأفعال أو الممارسات غير العادلة والخادعة التي تستهدف الصحة العقلية للأطفال وخصوصياتهم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي".

من جهته قال النائب كين باك، العضو الجمهوري البارز في اللجنة الفرعية لمكافحة الاحتكار التابعة للجنة القضائية بمجلس النواب، في تغريدة على "تويتر": "لقد أصبحت Big Tech شركة التبغ الكبيرة الجديدة، فيسبوك يكذب بشأن كيفية ضرر منتجهم بالمراهقين".

على الصعيد ذاته قامت مجموعة من الديمقراطيين، ومن ضمنهم السيناتور إد ماركي (ديمقراطي عن ولاية ماساتشوستس)، والنائبة كاثي كاستور (ديمقراطية من فلوريدا)، ولوري تراهان (ديمقراطية)، بكتابة خطاب إلى فيسبوك، أمس الأربعاء، يدعو الشركة إلى التخلي عن خططها بإطلاق تطبيق إنستغرام للأطفال في ضوء التقرير.

وكتب المشرعون: "الأطفال والمراهقون من الفئات الضعيفة بشكل فريد عبر الإنترنت، وترسم هذه النتائج صورة واضحة ومدمرة لتطبيق إنستغرام باعتباره تطبيقاً يشكل تهديدات كبيرة لرفاهية الشباب".

مكة المكرمة