الكويت ثانية وقطر رابعة عالمياً في نشر تقنية الجيل الخامس

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Mb53xN

من أصل 22 دولة رائدة في تشغيل شبكة 5G

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 10-06-2020 الساعة 08:59

حلت الكويت ثانية بعد كوريا الجنوبية في نشر استخدام تكنولوجيا الجيل الخامس "5G"، من أصل 22 دولة رائدة في تشغيل الشبكة.

ووفق شركة الأبحاث العالمية "OMDIA"، جاءت كوريا الجنوبية في المركز الأول تلتها الكويت ثم الولايات المتحدة وقطر والمملكة المتحدة وفنلندا والصين وألمانيا وإيطاليا في المراكز التالية ضمن العشرة الأوائل.

واستخدمت شركة الأبحاث العالمية، في بحثها تقييم تقدُّم استخدام ونشر تكنولوجيا "5G"، وعمليات إطلاق المشغل للتكنولوجيا الحديثة وتغطية الشبكة وتلقي المشترك، بالإضافة إلى مدى توافر الخدمة والنظام البيئي التنظيمي.

وبناء على هذه العوامل، خلص بحث "OMDIA" إلى أن كوريا الجنوبية، كما فعلت في عصر تكنولوجيا "4G"، قد أثبتت نفسها كرائدة مبكرة في السوق لنشر تكنولوجيا "5G"، تليها الكويت وسويسرا.

وقال ستيفن مايرز المحلل الرئيسي في شركة الأبحاث: إن "التغطية المحدودة وتوافر الأجهزة وعمليات الإطلاق الحذرة أثرت في نشر تقنية الجيل الخامس بالأسواق العالمية الأخرى".

بيد أن مقدمي الخدمات الثلاث في الكويت وقيام شركتي "صن رايز" و"سويسكوم" بسويسرا، وشركتي "أوريدو" و"فودافون" في قطر بطرح تغطية موسعة لتقنية الجيل الخامس مكَّنها من منافسة كوريا في توسيع نطاق التغطية السوقية للتقنية الحديثة.

واستند التقرير، وفقاً لصحيفة "القبس" الكويتية، إلى البيانات المتعلقة بنهاية ديسمبر، وكان من المقرر نشره في منتصف مارس، لكنه تأخر بسبب تأثير "كورونا".

وأشار مايرز إلى أن السوق العالمي "يستعد بثبات لنشر شبكات الجيل الخامس، لكن كوريا الجنوبية تتقدم الطريق حالياً، على الرغم من أن أسواقاً، مثل الكويت وسويسرا، حققت أيضاً تقدماً ثابتاً".

مكة المكرمة