"المجسمات" ستكون مستقبل حفلات وصور المشاهير .. كيف ذلك؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/7rMKA2

الجهاز بحجم كشك الهاتف يمكن وضعه في زاوية غرفة ويعرض صورة بالحجم الطبيعي

Linkedin
whatsapp
الأحد، 03-01-2021 الساعة 18:20
ما التقنية الجديدة؟

تقنية تدعى "HOLOPORTL"، تبث صور المشاهير بصيغة مجسمة ثلاثية الأبعاد من أي مكان وإلى أي مكان يوجد فيه جهاز العرض.

ما الفرق بينها وبين التقنيات السابقة؟

التقنيات السابقة تتطلب مساحات كبيرة لاحتواء المعدات، أما هذه فتستلزم مساحة صغيرة ويمكن وضع الجهاز داخل الغرف.

هل تودُّ التصوير مع أحد المشاهير ولا تستطيع لقاءه، في المستقبل ليست تلك مشكلة، فسيأتي المشهور إلى منزلك!

فبفضل تقنية جديدة عبر جهاز بحجم الهاتف، يمكن أن تحل الصور المجسمة للمشاهير يوماً ما، محل الحفلات الموسيقية، وَجائحة كورونا أسهمت في نمو تلك التقنيّة.

وقال ديف نوسباوم، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "PORTL" ومقرها لوس أنجلوس، لصحيفة "نيويورك بوست"، عن تكنولوجيا شركته، التي تسمح للناس باستدعاء صور ثلاثية الأبعاد للفنانين في أي مكان تقريباً: "يبدو الأمر كأنه لم يكن هناك شيء مثل هذا من قبل".

وأضاف: "إن هذا تم إنجازه باستخدام آلة متطوّرة جداً تسمى HOLOPORTL، وهو جهاز بحجم كابينة الهاتف يمكن وضعه في زاوية غرفة ويعرض صورة بالحجم الطبيعي لفنان أثناء أدائه في مكان آخر أمام الكاميرا.

وتابع نوسباوم: "يمكن أن يبث الفنان من أي مكان كان إلى أي مكان يريده في الوقت الفعلي، لذلك بإمكان شخص واحد، وفنان واحد، وأي عازف موسيقى أن يؤدي في الاستوديو المنزلي الخاص به وأن يبث هذا الأداء مباشرة بمئات المواقع في الوقت نفسه بالضبط، مع القدرة على سماع جمهورهم العالمي ورؤيته والتفاعل معه".

في السابق كانت هذه التقنية تتطلب معدات كبيرة قد لا تلائم حجم الغرف في المنازل، لكن في 2019 بدأت الشركة تطوير الجهاز، ليكون بشكل أصغر وينقل الصور المجسمة بشكل واقعي جداً.

وقال بيلي أيدول عازف الغيتار البريطاني: "امتلاك القدرة على تنزيل المحتوى ومشاهدة هذا النوع من الواقعية، والتواصل الفردي، إنه أمر مثير للغاية بالنسبة لي". 

وأضاف: "ليست روعة الصورة المجسمة فقط ما يثيرني، بل إن الصوت الصادر من الجهاز مذهل، يبدو أنني أجلس هناك في المسرح وأعزف على الغيتار".

مكة المكرمة