المدينة المستدامة في دبي تنضم إلى "تعهد المناخ"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JnpqyJ

المدينة المستدامة يعيش بها حالياً 3 آلاف ساكن بطاقة استيعابية 100%

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 21-04-2021 الساعة 23:24

ما هو تعهد المناخ الذي انضمت له المدينة المستدامة في دبي؟

تعهد أطلق عام 2019 من قبل شركتي "أمازون" و"غلوبال أوبتيميزم"، بهدف مقاومة الآثار الضارة لتغير المناخ.

ما هي المدينة المستدامة في دبي؟

مدينة تعتمد على ركائز الاستدامة الاجتماعية والبيئية والاقتصادية لتمكنها من تحقيق انخفاض في انبعاثات غازات الدفيئة.

انضمت المدينة المستدامة التي تعد أول مجتمع مستدام بالكامل في إمارة دبي، اليوم الأربعاء، إلى "تعهد المناخ" وهو التزام عالمي بالوصول إلى حيادية الكربون بحلول عام 2040.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية إن انضمام المدينة إلى التعهد جاء قبل 10 سنوات من موعد تحقيق أهداف اتفاقية باريس، مضيفة أن هذا الطموح يتماشى مع هدف الشركة طويل المدى لتصدر الجهود العالمية نحو مستقبل خال من الكربون.

وتعتبر المدينة المستدامة في دبي أول جهة في منطقة الشرق الأوسط تنضم إلى هذا التعهد العالمي.

وفي العام 2020 تمكنت المدينة المستدامة في دبي من تحقيق "إيجابية الطاقة" في جميع المناطق العامة بالمدينة، إذ أنتجت 150% من إجمالي استهلاك الكهرباء من ألواح الطاقة الشمسية على أسطح مواقف السيارات.

وتم إطلاق تعهد المناخ في عام 2019 من قبل شركتي "أمازون" و"غلوبال أوبتيميزم"، وكان الهدف منه توحيد الشركات العالمية الرائدة في التوجه المستقبلي والالتزام الطموح والفعلي لمقاومة الآثار الضارة لتغير المناخ وعكس مسارها لمصلحة البيئة.

ويوافق جميع الموقعين على تعهد المناخ على ثلاثة عناصر أساسية هي: قياس انبعاثات غازات الدفيئة والإبلاغ عنها بصورة منتظمة، وتنفيذ استراتيجيات إزالة الكربون عبر إجراء تغييرات حقيقية والتركيز على مزيد من الابتكار في قطاعات وأنشطة الأعمال، وتحييد أي انبعاثات متبقية بتعويضات موثوقة وقابلة للقياس.

مكة المكرمة