المشي السريع يخفض خطر الوفاة المبكرة بنسبة 70%

علماء ينصحون بالمشي السريع في الأجواء الطبيعية المفتوحة

علماء ينصحون بالمشي السريع في الأجواء الطبيعية المفتوحة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 07-11-2017 الساعة 14:05


كشفت دراسة بحثية أمريكية، الثلاثاء 6 نوفمبر 2017، عن فوائد صحية جديدة للمشي السريع، يمكن مع الالتزام بها خفض خطر الوفاة المبكرة بنسبة 70%، مؤكدة أن هذه النسبة يمكن أن تزداد مع زيادة الالتزام بحياة صحية.

ووجدت الدراسة التي أجراها فريق بحثي من جامعة "هارفارد" الأمريكية، أن ممارسة هذه الرياضة للفئة العمرية المتوسطة يمكنها أن تبعد عنهم العديد من المخاطر المستقبلية، التي يمكنها أن تنقص من أعمارهم الافتراضية، في حين أكد الفريق العلمي أن نسبة الـ70% التي وجدتها الدراسة تم رصدها في الفئة العمرية فوق سن 70 عاماً.

وتشير الدراسة الأمريكية إلى أن الأعمال المنزلية المتعددة لا يمكنها إعطاء نفس النتائج التي تعطيها رياضة المشي السريع في الأجواء الطبيعية المفتوحة؛ حيث يمكن للنشاط البدني المعتدل أن يساهم في زيادة متوسط العمر، خاصة مع وجود نظام غذائي صحي.

اقرأ أيضاً :

دراسة: تناول الفطر صباحاً يساعد على التنحيف بشكل فاعل

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الدراسة أجريت على أكثر من 17 ألف امرأة فوق سن 70 عاماً، حيث تم اختيار عينات مختلفة لإجراء الدراسة البحثية، التي أوصت بأهمية أن يتم وصف المشي السريع أسبوعياً؛ كعلاج رئيسي لكبار السن، الذين يعانون من أمراض مزمنة بسبب تقدم العمر.

وأظهرت الدراسة، أيضاً، أن الذين يمارسون الرياضة بشكل منتظم في الفئة العمرية من 30 إلى 50 عاماً، يمكن أن يقل خطر الوفاة لديهم بنسبة 20 إلى 30%، وذلك مقارنة بأقرانهم الأقل نشاطاً، في حين وجدت الدراسة أن هذه النسبة تتناسب طردياً مع زيادة النشاط الرياضي، وزيادة الاعتماد على الغذاء الصحي.

مكة المكرمة