المغردون يتساءلون: #شو_عملت_لما_انقطع_تويتر؟

يوجد أكثر من 313 مليون مستخدم نشط شهرياً على موقع تويتر

يوجد أكثر من 313 مليون مستخدم نشط شهرياً على موقع تويتر

Linkedin
whatsapp
السبت، 22-10-2016 الساعة 14:13


شجع توقف "تويتر" عن العمل الناشطة دانا دويري على الدراسة، في حين اضطرت أخرى إلى القيام بالأعمال المنزلية استغلالاً للوقت "الضائع على مواقع التواصل"، في حين شعر آخرون يعتبرون الموقع بيتهم الثاني بالضيق والحنق.

وأطلق ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي الأشهر عالمياً، وسماً تساءلوا فيه "#شو_عملت_لما_انقطع_تويتر"، إثر تعرّض الشركة المزودة له لهجوم ضخم، ليكشف الوسم مدى تعلّقهم به.

وشارك في الوسم أكثر من 45 ألف ناشط على الموقع، ليتصدر في العديد من البلدان العربية.

وتعرضت، الجمعة، شركة Dyn المزودة لنظام أسماء النطاقات DNS، لهجوم من نوع DDOS، تسبب بإيقاف الخدمة؛ ما أدى إلى عطل في عدد هائل من المواقع؛ منها: تويتر، وساوندكلاود، وبايبال، وسبوتفاي، وغيرها.

وأشارت الشركة إلى أن الأمر يحتاج إلى بعض الوقت لاستقرار الخدمة بشكل كامل في مختلف أنحاء العالم، وفق ما أفادت البوابة العربية للأخبار التقنية.

وبعد عودة الخدمة تفاعل الناشطون على تويتر عبر وسم "#شو_عملت_لما_انقطع_تويتر"، ليكشفوا عمّا فعلوه خلال فترة الانقطاع، التي امتدت ساعات قليلة.

والبعض اعتقد أن الخطأ من أجهزتهم، مستبعدين أن يكون الخطأ من الموقع نفسه؛ ما دفعهم إلى إغلاقه وإعادة تشغيله.

ورأى ناشطون أن انقطاعه كان سبباً في إرجاع التواصل الإنساني المباشر بين الأفراد وعائلاتهم وأصدقائهم؛ ما شكّل فرصة للجلوس معهم لوقت أطول.

-إحصائيات تويتر

وتشير الإحصائيات إلى أنه ينشر على موقع تويتر 350 ألف تغريدة كل دقيقة، ويوجد أكثر من 313 مليون مستخدم نشط شهرياً عليه، ويبلغ إجمالي عدد الزيارات الشهرية للموقع أكثر من 120 مليون مرة.

ويمتلك نحو 83% من قادة العالم حسابات عليه، وأكثر من 139 من قادة العالم نشطون بشكل كبير عليه.

اقرأ أيضاً :

بعد هجمات وتعطّل.. كيف سيبدو العالم بلا إنترنت؟

ويسمح تويتر للشخص الواحد أن ينشئ 18 حساباً، ويبلغ عدد الحسابات التي لا يتابعها أحد أكثر من 391 مليون حساب، ونسبة المسجلين على الموقع ولم يقوموا بالتغريد على الإطلاق نحو 44% من مستخدمي تويتر.

ويمثل الصحافيون 24.6% من أصحاب الحسابات الموثقة على تويتر، كما يصل عدد صفحات الكتب إلى 10 ملايين صفحة.

وفي أمريكا وحدها يبلغ عدد المستخدمين له نحو 66 مليوناً، وإجمالي ما تقرأه وكالة المخابرات المركزية الأمريكية بشكل يومي لمراقبة بعض المستخدمين، يبلغ أكثر من 5 ملايين تغريدة.

مكة المكرمة