المنتخب السعودي للعلوم والهندسة ينافس على جوائز "إنتل آيسف" الدولية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/7nJv52

المنتخب السعودي يضم 35 طالباً وطالبة تم اختيارهم من الحاصلين على جوائز كبرى

Linkedin
whatsapp
السبت، 07-05-2022 الساعة 09:39

ما هي مسابقة "إنتل آيسف" الدولية؟

مسابقة تنافس فيها منتخبات من 80 دولة هذا العام، وتقام في ولاية جورجيا الأمريكية، وتشمل التكنولوجيا والطاقة والذكاء الاصطناعي والبيئة والدوائيات.

كم عدد الطلاب المشاركين في المنتخب السعودي؟

35 طالباً وطالبة تم اختيارهم من الحاصلين على جوائز كبرى.

غادر المنتخب السعودي للعلوم والهندسة، أمس الجمعة، إلى ولاية جورجيا الأمريكية للمنافسة على جوائز في معرض "ريجينيرن" الدولي للعلوم والهندسة (آيسف 2022) الذي يقام في أتلانتا، في الفترة من 7 إلى 23 مايو الجاري.

وتشارك المملكة في المعرض الدولي عبر مؤسسة "الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع" (موهبة)، ووزارة التعليم. ويشارك في المنتخب 35 طالباً وطالبة بمشاريع نوعية؛ منها: الذكاء الاصطناعي، والطاقة المتجددة، والدوائيات، والبيئة.

وتم اختيار المشاركين السعوديين من بين 40 فائزاً وفائزة بالجوائز الكبرى في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي "إبداع 2022".

وتشارك "موهبة" في معرض "آيسف 2022" كراعٍ رئيس، كما تقدم جائزة خاصة لأفضل المشاريع المشاركة في مجال الطاقة كل عام.

وقال أمين عام موهبة سعود المتحمي، لموقع قناة "العربية"، إن هؤلاء الطلبة يمثلون نخبة طلبة السعودية، ولم يصلوا إلى هذه المرحلة إلا بعد عدة مراحل من التدريب والتأهيل والمشاركات.

وأضاف: "نتطلع إلى تحقيق نتائج مشرفة بعد التدريب الذي خضع له المشاركون".

ويستقطب "آيسف" هذا العام أكثر من ألفي مشارك من طلبة التعليم العام يمثلون أكثر من 85 دولة، وتبلغ نسبة المشاركين من داخل الولايات المتحدة هذا العام 62%، مقابل 38% من الخارج، بينما تبلغ نسبة المشاركين حضورياً 67% في مقابل 33% افتراضياً.

وهذه المشاركة هي الـ16 للسعودية توالياً في معرض "إنتل آيسف"، حيث بدأت مشاركتها عام 2007، ضمن برنامج سنوي تنظمه مؤسسة "موهبة"، بالشراكة مع وزارة التعليم.

وحصل الطلاب السعوديون خلال المشاركات السابقة على 83 جائزة؛ منها 53 جائزة كبرى، و30 جائزة خاصة، كما قدمت المؤسسة جوائز دولية سنوية خاصة في المسابقة لطلاب من 20 دولة.