"الهمس".. تقنية جديدة تنال عليها مايكروسوفت براءة اختراع

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/G5MNMP

يمكن للجهاز التقاط الهمس على بعد 1 ملميتر من بعد الشفاه

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 08-01-2019 الساعة 18:09

من الخدمات الجميلة في مختلف الأجهزة الذكية خدمة الإدخال الصوتي؛ إذ تختصر وقت الكتابة، وتحلّ مشكلة الإملاء حال كون البحث بلغة مختلفة.

لكن بعض الناس يتردّدون في استخدامها في الأماكن العامة؛ خوفاً من إزعاج الأشخاص القريبين أو مشاركة المعلومات الشخصية.

ولمساعدة معجبي هذه الميزة الذين لا يزالون خجلين من استخدامها، حصلت شركة مايكروسوفت على براءة اختراع باسم "إدخال الصوت الصامت"، والتي من شأنها أن تسمح للناس باستخدامها عن طريق الهمس فقط.

ووفقاً لما نشره موقع "إنكوايرر"، أمس الاثنين، فإن واحدة من أهم المشكلات التي يواجهها المستخدمون مع مساعدي الصوت ليست حدودهم التقنية، وإنما هي الآثار الاجتماعية المترتّبة على التحدّث بصوت عالٍ إلى جهاز وبشكلٍ علني.

 

 

ففي البيئات الهادئة، يخشى المستخدمون أن يزعجوا الناس المحيطين بهم، بل وهنالك من يخشى استخدامها حتى في المنازل خوفاً على خصوصيّتهم، كما تدّعي مايكروسوفت، وللحد من هذه المخاوف أطلقت الشركة تقنية الهمس. 

ويمكن للمستخدمين أن يضعوا جهازاً مجهّزاً بميزة الإدخال الصوتي قريباً جداً من أفواههم (في بعض الحالات، على بُعد 1 ملم فقط)، بحيث يتم إنشاء فجوة صغيرة بين الجهاز والشفاه، وبمجرد الوصول إلى موضع ما، يمكن للميكروفون نظرياً "التقاط إشارة نطق ثابتة مع تسرّب صوت صغير جداً.

وتتوقّع مايكروسوفت أنه من الممكن استخدام مثل هذه التكنولوجيا في الساعات الذكية وأجهزة التحكّم بالتلفزيون والهواتف الذكية وسماعات الرأس.

مكة المكرمة