اليابان تحدد موعد تحوّل التاكسي الطائر إلى حقيقة

الرابط المختصرhttp://cli.re/63JDZ3

طائرة تكسي حديثة (أرشيف)

Linkedin
whatsapp
السبت، 25-08-2018 الساعة 18:50

تتطلع اليابان إلى أن تصبح مركبات الأجرة الطائرة (التاكسي الطائر) متاحة للعموم خلال العقد المقبل، ومن أجل تحقيق هذه الرؤية أنشأت مجموعة تقودها الحكومة.

وقالت وزارة التجارة اليابانية الجمعة، إن المجموعة ستجمع ما لا يقل عن 21 شركة، بما في ذلك "أوبر" و"بوينغ" و"إيرباص" والخطوط الجوية اليابانية وشركة "كارتيفور" المدعومة من "تويوتا"، وستجتمع الأسبوع المقبل لمناقشة خطط المضي قدماً في هذا المشروع، بحسب ما جاء بتقرير نشرته وكالة "بلومبيرغ" الاقتصادية ونشرت تفاصيله السبت.

من جانبها، ستعمل الحكومة اليابانية على عدة طرق لتنظيم حركة هذه الأنواع من الطائرات، وستقدم الدعم المناسب للمساعدة في تحقيق مفهوم مركبات الأجرة الطائرة، مثل وضع قواعد ومعايير لتنظيم نشاط هذه المركبات.

الجدير بالذكر أن هناك عدداً من الشركات تعمل بالفعل على إصدارات مختلفة من مركبات الأجرة الطائرة؛ فقد كشفت "رولز رويس" النقاب عن مفهوم الإقلاع والهبوط الكهربائي العمودي الشهر الماضي، في حين دشنت "فاهانا إيرباص" أول رحلة لها في يناير الماضي. وكانت شركة "فولوكوبتر" المدعومة من شركة "دايملر" تختبر مركبتها الطائرة في دبي.

أما أوبر فلديها عرض من خمس شركات طيران للمشاركة معها في مشروعها للتاكسي الطائر، كما كشفت شركة "كيتي هوك"، التي يملكها "لاري بيغ" مؤسس جوجل، عن مركبتها الطائرة "كورا" في وقت سابق هذا العام.

مكة المكرمة