انستغرام تطلق تطبيقاً مُتقدماً لالتقاط الفيديو والصور

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 27-08-2014 الساعة 21:09


أطلقت خدمة "انستغرام" لتبادل الصور وملفات الفيديو تطبيقاً جديداً يطلق عليه "هايبر لابس"، يستخدم تقنية "الفاصل الزمني" التي تتيح تصوير وعرض مقاطع الفيديو بقدر من السرعة.

وبحسب الشركة فإن التقنية الجديدة تستخدم في تصوير المشاهد التي يستغرق حدوثها وقتاً طويلاً، مثل تغير ألوان الأشجار وتفتح الزهور، وشروق الشمس.

ويلجأ المصورون المحترفون إلى استخدام معدّات احترافية للتمكّن من تصوير مثل هذه اللقطات، لكن شركة "انستغرام" أعلنت أن هذا أصبح ممكناً الآن بفضل التطبيق الجديد المتوفر مجاناً لجميع مُستخدمي هواتف "آيفون".

وقالت الشركة الأمريكية التي تدير الموقع الاجتماعي الشهير إن هذا التطبيق يمكنه التقاط الصور بدرجة عالية من الجودة في أثناء حركة المستخدم، وذلك بواسطة تقنية تثبيت الصورة، إذ سيكون بإمكان المستخدمين بضغطة واحدة بدء التصوير وبضغطة أخرى إيقافه.

وسيكون بإمكان المستخدم اختيار خاصية إعادة العرض السريع بحسب الرغبة، إذ إن هناك شريطاً لتحديد سرعة تحريك الفيديو بدءاً من 1x وحتى 12x، ثم النقر على علامة خضراء لتخزين المقطع المسجل، ويمكن بعد ذلك مشاركة المقطع المصور على انستغرام مع الاستفادة من جميع المرشحات المعتادة.

ويتوفر هذا التطبيق حالياً فقط على نظام تشغيل "اي او اس" لشركة آبل.

يذكر أن الشركة ذاتها أطلقت الشهر الماضي تطبيقاً جديداً يحمل اسم "بولت" على غرار برنامج "سناب شات" يسمح للمستخدمين بإرسال الصور التي تحذف بعد أن يطلع عليها الشخص المستقبل.

ويتوافر تطبيق بولت حالياً فقط في كل من نيوزيلندا وسنغافورا وجنوب إفريقيا.

يذكر أن فيسبوك اشترت انستغرام مقابل مليار دولار في عام 2012، وأسس كيفين سيستروم ومايك كريجر انستغرام قبل ذلك بعامين.

مكة المكرمة