بالصور.. زوجان يحولان صومعة حبوب لمنزل ذكي فريد

المنزل الذكي

المنزل الذكي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 13-07-2018 الساعة 09:46

في سعيهم للابتعاد عن حياة المدينة المزدحمة، نجح زوجان من الولايات المتحدة في صناعة منزلهم الخاص باستثمار مخزن للحبوب، وتحويله لمنزل ذكي فريد، يحتوي على كل سبل الراحة التي يمكن أن توفرها المنازل الحديثة في المدن الكبيرة.
 

وأنشئ المنزل على مساحة 35 متراً مربعاً، والتي هي عبارة عن صومعة حبوب قديمة، اعتمد الزوجان "كايزر" على أساساتها لبناء منزلهم الصغير، الذي غيّر حياتهم بعد نجاحهم في بنائه، وإضافة جميع الخدمات اللازمة له، ليكون الخطوة الأولى نحو مشروع أكبر ستعتمده المدينة التي تم اختيارها لإنشاء بيت الأحلام، كما تسميه عائلة "كايزر".
 

ووقع اختيار المهندس المعماري "كريستوف كايزر"، وزوجته " شاونا ثيبولت"، وهي مصممة أزياء أمريكية، على مزرعة حبوب صغيرة في ولاية "أريزونا" جنوب الولايات المتحدة، تم عرضها للبيع كقطعة أرض فقط، دون الإشارة لصومعة الحبوب القديمة.
ووفقاً لما نشره موقع "بزنس إنسايدر" بنسخته الفرنسية، فإن البيت سيحتوي على غرفة نوم واحدة، مع غرفة ضيوف ومطبخ، وحمام كبير، مع قبو كبير، في حين تم استثمار المساحة الخارجية، البالغة 150 متراً مربعاً، في بناء حمام خارجي، مع حديقة كبيرة وكراج، في حين سيتضمن المنزل غرفة علوية بسقف وجدار أمامي متحرك، مع نوافذ حماية عازلة للحرارة.
 

وسيعتمد المنزل على الطاقة الشمسية للتزود بالطاقة الكهربائية، ونظام خدمات صحي خاص، مع شبكة إنترنت مستقلة، ونظام ذكي لإدارة المنزل باستخدام مساعد جوجل الذكي "جوجل هوم"، ومساعد أمازون الذكي "أليكسا"، حيث سيتم من خلالهما التحكم بأمان المنزل وإضاءته، وجميع الأدوات الذكية في المنزل.
 

يُشار إلى أن الزوجين "كايزر" قاما بتصميم جميع أثاث البيت بما يتوافق وتصميمه الدائري، والذي تضمن جدراناً عازلة للحرارة، ونسبة كبيرة من الصوت، مع ممرات خارجية، لخدمات الكهرباء والماء والمجاري.
الجدير بالذكر هو أن بناء المنزل وتحويله لهذه التحفة الذكية، أخذ 18 شهراً من العمل المستمر، لينتهي بمشروع ناشئ لبناء المنازل الذكية في ولاية "أريزونا".

مكة المكرمة