بالصور: شاحنة كهربائية تحقق مبيعات قياسية في أيام

بعد أيام من الإعلان عنها.. شاحنة "تسلا" تحقق مبيعات قياسية

بعد أيام من الإعلان عنها.. شاحنة "تسلا" تحقق مبيعات قياسية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 19-11-2017 الساعة 18:39


بعد أيام قليلة من إعلان العملاق الأمريكي "تسلا" عن شاحنته الكهربائية الأولى، تمكنت الشاحنة "Tesla Semi" من تحقيق مبيعات وطلبات مسبقة قياسية، من قِبل الشركات العالمية، في ظل ترحيب واسع من قِبل المنظمات الدولية المدافعة عن البيئة التي وجدت في الشاحنة الجديدة أملاً بخفض الانبعاثات التي يسببها وقود الديزل.

Semi_Front_Profile.0

وفور الإعلان عن الشاحنة "Tesla Semi" الخميس الماضي، سارعت شركات أمريكية وكندية للحجز المسبق على الشاحنة، حيث طلبت شركة "وول مارت" الأمريكية، المتخصصة في البيع بالتجزئة، 15 شاحنة، في حين طلبت "Loblaws" الكندية، التي تمتلك سلسلة من مراكز التسوق بكندا، 25 شاحنة، لنقل الفواكه والخضراوات والمواد الغذائية.

tesla-semi-cab-interior

وقالت شركة "Loblaws" عقب توقيعها عقد التجهيز مع "تسلا"، إن هذه الصفقة تأتي ضمن الخطة المستقبلية لخفض انبعاثاتها الكربونية بحلول عام 2030 بنسبة 30%، وهو ما يعادل الضرر الذي تسببه 20.000 سيارة.

اقرأ أيضاً:

195 دولة تتفق على تخفيف عواقب تغير المناخ رغم قرار ترامب

وتمكنت شركة "تسلا" من إضافة العديد من التحسينات للشاحنة الكهربائية "Tesla Semi"، لتجعل منها الخيار الأفضل من حيث الكفاءة العملية والاقتصادية.

وستتمكن الشاحنة من الانتقال من سرعة 0 إلى 60 ميلاً في الساعة، خلال 5 ثوانٍ فقط من دون استخدام العربة، والانتقال من سرعة 0 إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 15 ثانية، مع استخدام العربة فارغة، والانتقال من سرعة 0 إلى 60 ميلاً في الساعة مع وزن 80 ألف باوند (وحدة حساب إنجليزية يساوي الواحد منها 0.4536 كغم).

semiinterioringress

ومع الفائدة الكبيرة التي ستقدمها شاحنة "تسلا" الكهربائية للبيئة، إلا أنها ستسهم بشكل كبير أيضاً في خفض النفقات التي يكلفها وقود الديزل، حيث ستتمكن الشركات العالمية، باستخدامها شاحنة "Tesla Semi"، من توفير 200.000 دولار أمريكي، لكل مليون ميل.

semiinteriorcommand

semi-front-34-blue

semifront34

مكة المكرمة