بالصور: هاتف "غالاكسي إكس" يُطوى مثل الكتاب

جهاز متعدد الشاشات قابل للطي يتوقع أنه غالاكسي إكس (بزنز إنسايدر)

جهاز متعدد الشاشات قابل للطي يتوقع أنه غالاكسي إكس (بزنز إنسايدر)

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 03-03-2018 الساعة 19:36


كشفت براءة اختراع جديدة تفاصيل حول تطوير شركة سامسونج هاتفاً قابلاً للطي يدعى "غالاكسي إكس"، الذي تقول إنه لن يكون مجرد هاتف بتصميم جميل لاستقطاب المستخدمين، لكن من غير المعروف حتى الآن كيف سيعمل هذا الهاتف.

فقد منح مكتب براءات الاختراع الأمريكي الشركة الكورية الجنوبية براءة اختراع تصميم هاتف ذكي قابل للطي، إلى جانب 12 براءة اختراع أخرى، وفقاً لموقع "باتشينتلي موبايل" المتخصص في متابعة براءات الاختراع لشركات سامسونج وجوجل ومايكروسوفت، وموقع "سام موبايل" المتخصص بأخبار سامسونج.

5436

وتصف التقنية وفقاً لبراءة الاختراع هاتفاً ذكياً متعدد الشاشات قابلاً للطي مثل الكتاب، ويكون غلافه الخارجي عبارة عن شاشة، وعندما تريد استخدامه فإنك تفتحه لتحصل على هاتف ذكي بشاشة أكبر مثل شاشة الحاسوب اللوحي.

5684

وكانت سامسونج قد ذكرت أنها تعمل على تطوير هاتف ذكي قابل للطي، من المرجح أن يحمل اسم غالاكسي إكس، لكنها لم تكشف الطريقة التي سيُطوى بها الهاتف.

وترجح معظم التقارير بأن الهاتف الذكي يتم طيه عند الانتهاء من استخدامه، أو عند انتفاء الحاجة لشاشة كبيرة. في حين قالت تقارير أخرى إن الهاتف المرتقب سيمتلك شاشة قياسية، يمكن أن تمتد لتصبح بقياس شاشة اللوحي عند الحاجة إلى ذلك.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. تعرّف على هاتف "غالاكسي إس 9"

وبطبيعة الحال فإن سامسونج لم تفصح عن خططها تماماً، وبدلاً من ذلك أكدت أنها تعمل على جهاز جديد ستطلقه في وقت ما هذا العام، كما أكدت أن الهاتف الذكي سيملك تصميماً قابلاً للطي.

547456

وتضمنت الرسومات التوضيحية المرفقة ببراءة الاختراع بعض الأمور المثيرة للاهتمام، حيث يظهر من أحدها ما يبدو أنها أزرار فيزيائية (حقيقية) حول الشاشة، ممَّا يشير إلى أنها قد تملك إطارات سميكة.

كما يبدو واضحاً في الرسومات وجود أزرار جانبية حيث يوجد عادة زر تشغيل وإطفاء الجهاز وأزرار التحكم في الصوت، ونظراً لأن التصميم يتعلق بهاتف قابل للطي فيبدو أن الجهاز سيكون سميكاً عند غلقه (طيه).

23

ومع ذلك فإن من المستحيل التيقن تماماً إن كان غالاكسي إكس القابل للطي قيد التطوير فعلاً. فعلى غرار شركات التقنية الأخرى الكبرى، فإن سامسونج تسجل باستمرار براءات اختراع، ورغم أنها في بعض الأحيان تحوّل براءات الاختراع تلك إلى منتجات تُطرح في الأسواق، فإنها في أحيان كثيرة لا تفعل ذلك وتظل براءات الاختراع حبراً على ورق.

ولحسن الحظ فإن المستخدمين لن يضطروا إلى الانتظار مدة طويلة لاكتشاف ذلك، حيث قالت سامسونغ بالفعل إنها ستطلق "غالاكسي إكس" هذا العام.

3425

مكة المكرمة