بدءاً من 7 يناير.. "فيسبوك" يعلق حساب ترامب لعامين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/EoeDMW

منصة تويتر أيضاً حظرت حساب ترامب بشكل دائم

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 04-06-2021 الساعة 22:15
- ماذا سيحدث بعد مرور عامين على تعليق حساب ترامب؟

قد يُمدد التعليق بحال وجود "خطر جسيم على السلامة العامة".

- ماذا عن مدونة ترامب التي أطلقها؟

سرعان ما أغلقت بعد انخفاض التفاعلات مع المنشورات.

قررت شركة "فيسبوك"، الجمعة، تعليق حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، لمدة عامين، ابتداءً من تاريخ إيقافه في 7 يناير الماضي.

وقالت صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية إن قرار "فيسبوك" جاء بعد أن انتقد مجلس رقابة الشركة قرار حظر حساب ترامب "لأجل غير مسمى"، ما دفعها لوضع جدول زمني لعودته المحتملة.

وقال نائب رئيس الشركة للشؤون العالمية، نيك كليغ: "نظراً لخطورة الظروف التي دفعت إلى تعليق حساب ترامب، نعتقد أن أفعاله تشكل انتهاكاً صارخاً لقواعدنا، وتستحق أقصى عقوبة متاحة بموجب البروتوكولات الجديدة".

وأضاف في بيان: "لذلك قررنا تعليق حساب ترامب لمدة عامين، اعتباراً من تاريخ التعليق المبدئي في 7 يناير الماضي".

وأشار إلى أنه بعد انتهاء العامين "سيقيم الخبراء الظروف (..) لمعرفة ما إذا كان سيسمح لترامب بالعودة، وإذا قررنا أنه لا يزال هناك خطر جسيم على السلامة العامة فسنقوم بتمديد الحظر لفترة زمنية محددة، وسنواصل إعادة التقييم حتى انحسار الخطر".

وفي 7 يناير الماضي، قرر فيسبوك حظر حساب ترامب "لتحريضه على العنف الذي أدى لأحداث الشغب الدامية في اقتحام مبنى الكونغرس "الكابيتول"، في السادس من الشهر نفسه، بحسب بيان صادر عن مجلس رقابة الشركة.

كما أن منصة "تويتر" حظرت أيضاً، في يناير الماضي، حساب ترامب بشكل دائم للسبب ذاته.

وأعلنت وكالة "رويترز"، قبل يومين، أن مدونة ترامب، حيث كان يشارك بيانات مع مؤيديه، أُغلقت بعد حظره من منصات التواصل الاجتماعي الكبرى مثل "تويتر" و"فيسبوك".

وكشفت  صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عن أن التفاعلات مع المنشورات على مدونة ترامب انخفضت بشكل كبير في الأسابيع التي تلت إطلاقها.

وكانت صفحة المدونة، التي وُصفت بأنها مكان "للتحدث بحرية وأمان"، بمنزلة وسيلة اتصال من جانب واحد تتضمن منشورات من ترامب يمكن الإعجاب بها ومشاركتها عبر شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة.

مكة المكرمة