برنامج جديد يعمل على ربط نظارات الواقع المعزز بالهواتف الذكية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/KaPQRy

من المتوقع أن يتم الإصدار الرسمي في بداية 2022

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 09-11-2021 الساعة 22:08

ما هي مبادرة "كوالكوم"؟

أطلقت كوالكوم على مبادرتها الجديدة اسم "سناب دراغون سبيسز"، وبيّنت أن مبادرتها الجديدة ليست شريحة أو جهازاً جديداً، إنّهُ عبارة عن برنامج ضروري لجعل النظارات تعمل مع المزيد من تطبيقات الهاتف. 

هل البرنامج يعمل مع كل الهواتف؟

سيعمل مع بعض هواتف أندرويد المتميزة المزودة بمعالجات كوالكوم، ولن يعمل مع أجهزة "آي فون" على الإطلاق في الوقت الحالي.

أطلقت شركة "كوالكوم" الأمريكية المختصة بصناعة المعالجات برنامجاً قادراً على جعل استخدام تقنية نظارات الواقع المعزز "الميتافيرس" على الأجهزة الجوالة متاحة بشكل كبير.

تعتمد تقنية "الميتافيرس" الناشئة على استخدام نظارات الواقع المعزز؛ وهي النظارات التي قد تكون غير متوافقة مع جميع الجوالات، مما يحد من انتشارها.

برنامج شركة "كوالكوم" الجديد يعمل كحلقة وصل بين الهواتف والنظارات الذكية المستقبلية، مع التركيز على دعم منصات الويب الأخرى.

وبحسب بيان للشركة نشره موقع "سي نت" التقني، اليوم الثلاثاء، فإن "مبادرة كوالكوم الجديدة ستعمل مع بعض هواتف أندرويد المتميزة المزودة بمعالجات كوالكوم، ولن تعمل مع أجهزة آيفون على الإطلاق في الوقت الحالي.

وقالت الشركة: "كانت الشركة تحاول ربط أجهزة الواقع الافتراضي والواقع المعزز بالهواتف على مدار السنوات القليلة الماضية، وقد يتزايد الاهتمام الآن بعد أن بدأ المزيد من الشركات مثل جوجل في بناء رقائقها الخاصة".

أطلقت كوالكوم على مبادرتها الجديدة اسم "سناب دراغون سبيسز"، وبيّنت أنها ليست شريحة أو جهازاً جديداً، إنّهُ عبارة عن برنامج ضروري لجعل النظارات تعمل مع المزيد من تطبيقات الهاتف. 

وسيتم تنزيل البرنامج الجديد بصورة تلقائية إلى بعض الهواتف المميزة التي تحوي معالجات كوالكوم، وسيتمكن المستخدمون من مزامنة نظارات الواقع المعزز مع هواتفهم، وكذلك تنزيل التطبيقات من متجر "جوجل بلاي".

وبحسب البيان، اختبرت كوالكوم البرنامج مع عدد قليل من الشركاء الأوائل قبل الإطلاق، مثل شركة "نينتندو" المطورة للعبة "بوكيمون غو"، ومن المتوقع أن يتم الإصدار الرسمي في بداية 2022.

مكة المكرمة