بريطانيا تستوحي جناحها في "إكسبو دبي" من العالم ستيفن هوكينغ

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Pvaa9x

التصميم يمزج بين التكنولوجيا والشِّعر

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 06-09-2021 الساعة 12:02

- على ماذا يقوم تصميم الجناح البريطاني؟

على قصيدة مرئية تتغير باستمرار، تعتمد كتابتها على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

- ما فكرة هوكينغ التي ألهمت مصممي الجناح البريطاني؟

دعوة سكان الأرض للتفكير في الرسالة التي يمكن أن نرسلها إن قابلنا حضارات متطورة في الفضاء يوماً ما.

صممت بريطانيا جناحها في معرض "إكسبو دبي" مستلهمة فكرته من مشروع للعالم البريطاني ستيفن هوكينغ وهو "الرسالة العابرة للكون".

يقوم التصميم على قصيدة مرئية تتغير باستمرار وتعتمد كتابتها على تقنيات الذكاء الاصطناعي باستخدام إسهامات الزوار، بحسب ما ذكرت صحيفة "العين" الإماراتية، الاثنين.

وتصميم الجناح البريطاني هو للفنانة إز ديفلين، التي تشتهر بتصميمها لأعمال فنية أدائية عملاقة مذهلة، تمزج بين التكنولوجيا والشِّعر، مثل العمل الفني التفاعلي "الأسد الخامس".

سيوفر هذا التصميم منصة متميزة للمملكة المتحدة؛ لاستعراض خبراتها وقدراتها في مجال الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الفضاء أمام الملايين من الزوار من كل أنحاء العالم.

ومشروع "الرسالة العابرة للكون" عبارة عن مسابقة عالمية وضع فكرتها هوكينغ وزملاؤه في 2015، والتي تتجسد في دعوة سكان الأرض للتفكير في الرسالة التي يمكن أن نرسلها لنعبّر عن كوكبنا إن قابلنا حضارات متطورة في الفضاء يوماً ما.

هذه الرسالة هي التي تريد أن تحققها المملكة المتحدة من خلال مشاركتها في إكسبو دبي، مستفيدة من مشاركة ملايين الزوار من جميع أنحاء العالم بمشروع جماعي عالمي يسلّط الضوء على الخبرات البريطانية في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والشعر.

في الوقت نفسه تعمل المملكة المتحدة على استثمار معرض إكسبو دبي في التواصل مباشرة مع الملايين من الناس، ما يسهم في تعزيز القوة الناعمة البريطانية على الساحة الدولية.

ويعد معرض "إكسبو دبي" منصة لجذب الاستثمارات الأجنبية، وتنمية التجارة الدولية، وزيادة السياحة إلى المملكة المتحدة، وتشجيع الطلاب على الدراسة فيها.

ويوفر إكسبو 2020 دبي الذي يحمل شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل" فرصاً فريدة لمشاركة الابتكارات والمعارف وبناء الشراكات والروابط الجديدة لصنع مستقبل أفضل للجميع.

ولكونه أول إكسبو يقام في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا؛ فإن إكسبو 2020 سيعرض أفضل الابتكارات والأفكار في عصرنا بين 1 أكتوبر 2021 و31 مارس 2022، وذلك بمشاركة أكثر من 200 جهة من دول ومنظمات متعددة الجنسيات وشركات ومؤسسات تعليمية.

مكة المكرمة