بريطانيا.. عقار جديد يقلص زيارة مرضى سرطان الثدي للمشفى

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/xrqnva

العقار يختصر الوقت من ساعتين ونصف إلى 5 دقائق

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 05-04-2021 الساعة 19:20

ما الذي يقدمه العقار الجديد؟

اختصار الوقت الذي يقضيه المريض في المستشفى من ساعتين ونصف إلى 5 دقائق.

ما هي المميزات الأخرى؟

يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بكوفيد-19 بين مرضى السرطان.

بدأت الخدمة الصحية الوطنية في بريطانيا بتقديم عقار جديد لسرطان الثدي يختصر الوقت الذي يقضيه المرضى في المستشفى من ساعتين ونصف الساعة إلى 5 دقائق فقط.

وقالت السلطات الصحية في بريطانيا إن العقار الذي أطلق عليه اسم "فيسغو"، سيتم تقديمه لجميع مرضى سرطان الثدي الذين يخضعون للعلاج الكيميائي، وللأشخاص المصابين بسرطان الثدي الإيجابي (HER2).

وأكدت الخدمة الصحة الوطنية البريطانية أن العقار الجديد يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بكورونا "كوفيد-19" بين مرضى السرطان، عن طريق تقليل مقدار الوقت الذي يقضونه في المستشفى.

وقالت ديليث مورغان، الرئيسة التنفيذية للجمعية الخيرية البريطانية لسرطان الثدي: "إن موافقة السلطات الصحية على عقار فيسغو كان خبراً رائعاً لآلاف النساء اللائي يستفدن من طريقة علاج أسرع".

وأضافت مورغان: "تقليل الوقت الذي يحتاجه المرضى في المستشفى يعد طريقة علاج أكثر كفاءة، ويوفر الوقت الثمين لمختصي الرعاية الصحية الذين هم بالفعل تحت ضغط غير مسبوق بسبب جائحة كورونا".

وسيستفيد أكثر من 3600 مريض جديد كل عام من العلاج، وفقاً للخدمة الصحية الوطنية البريطانية.

وعقار "فيسغو" هو جرعة واحدة عبارة عن مزيج من عقاقير "بيرتوزوماب" و"تراستوزوماب"، وكلاهما كان من الممكن إعطاؤهما في السابق من خلال حقن وريدية منفصلة.

مكة المكرمة