بعد إجازته إماراتياً.. الكويت بطريقها لاعتماد دواء طارئ لمرضى كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ndMNBy

الدواء تنتجه شركة "GSK" العالمية

Linkedin
whatsapp
الأحد، 30-05-2021 الساعة 16:59
- ما الفئة التي يمكنها استخدام الدواء الجديد؟

مصابو كورونا من عمر 12 عاماً فما فوق.

- ما هي أول دولة في العالم أجازت استخدام "سوتروفيماب"؟

الإمارات، بعد إقراره من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA).

تدرس وزارة الصحة الكويتية السماح بالاستخدام الطارئ لدواء "سوتروفيماب" لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد، بعد أيام من إجازته من طرف إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA).

ونقلت صحيفة "الأنباء" الكويتية عن مصادر -لم تسمها- أن هذا الدواء "يستخدم لعلاج الحالات الخفيفة والمتوسطة للأشخاص المصابين بـ"كوفيد -19"، بعمر 12 عاماً فما فوق".

وأمس السبت، أجازت "الصحة الإماراتية" استخدام "سوتروفيمباب" بشكل طارئ، لتصبح أول دولة على مستوى العالم تعتمده رسمياً، وفق وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وينتمي "سوتروفيماب"، الذي تنتجه شركة "GSK" العالمية، إلى فئة من الأدوية تسمى الأجسام المضادة وحيدة النسيلة، والتي تحاكي الأجسام المضادة الطبيعية التي يولدها الجسم لمحاربة العدوى.

والعلاج، وهو مزيج من اثنين من الأجسام المضادة، ثبت أنه يقلل من حالات "كوفيد-19" التي تستلزم دخول المستشفى أو غرف الطوارئ.

وقالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، في بيان قبل أيام: إنه "غير مصرح به للمرضى الذين يدخلون المستشفيات بسبب (كوفيد-19) أو الذين يحتاجون إلى علاج بالأوكسجين".

وأوضح البيان: أن الدواء "فعّال ضد النسخ المتحورة من فيروس كورونا التي تم تسجيلها في بريطانيا وجنوب أفريقيا والبرازيل وكاليفورنيا ونيويورك والهند".

مكة المكرمة