بعد عاصفة "فيس أب"..موقع إلكتروني يعيدك للقرن الـ16

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GQK1Pv

تم تدريب الخوارزمية على 45000 صورة كلاسيكية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 22-07-2019 الساعة 21:37

صمم باحثون من شركة "IBM" و"معهد ماساتشوستس" في مختبر "الذكاء الاصطناعي" في بوسطن، خوارزمية تعمل على الذكاء الاصطناعي، تقوم بتحويل صورة المستخدم إلى لوحة فنية تعود لفترة عصر النهضة.

ووفقاً لما نشره موقع "ذا فيرج"، اليوم الاثنين، تم تفعيل الخوارزمية في موقع "aiportraits.com" الذي صمم لهذا الغرض، تم تدريب الخوارزمية فيه من خلال 45000 صورة كلاسيكية تعود لرسّامين مختلفين كرامبرانت وتيتيان وفان غوخ.

ويشير الباحثون إلى أن هذه الخوارزمية، على عكس أساليب الذكاء الاصطناعي السابقة التي خلقت صوراً مماثلة باستخدام الذكاء الاصطناعي أيضاً، ليست مجرد "تلوين" للوجه بأسلوب جديد؛ فهي بدلاً من ذلك تستخدم ما يعرف باسم شبكة الخصومة التوليفية (GAN) لإنشاء ميزات جديدة.

 

 

يقوم المستخدم باختيار الفترة التي ستظهر صورته فيها، وكل فترة من الفترات القديمة كان للرسامين فيها طابع وأسلوب خاص بهم، على سبيل المثال، يقول الباحثون: "إن الخوارزمية التي تعمل بأسلوب عصر النهضة تسلط الضوء على أناقة الأنف، ونعومة الجبهة".

قبل أن تشعر بالقلق حيال الآثار المترتبة على الخصوصية (كما حذر البعض من تطبيق FaceApp للشيخوخة)، الباحثون يعدون بأنهم لن يستخدموا بيانات المستخدم لأي غرض آخر، وأي صور ترسل إلى الموقع يتم حذفها فوراً بعد الاستخدام.

الذكاء الاصطناعي

مكة المكرمة