بعد عامين من الوعود.. فيسبوك يطلق اليوم المحفظة الرقمية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3oyaPx

فيسبوك أعلن قبل عامين نيته طرح عملة خاصة به

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 19-10-2021 الساعة 22:10

ما هي نوفي؟

محفظة رقمية خاصة بـ"فيسبوك" تتيح للمستخدمين إرسال الأموال وتسلمها "على الفور وبشكل آمن وبلا رسوم".

أي العملات المشفرة سيعتمدها فيسبوك؟

عملة "Paxos"، وهي تسمح لأي مستخدم بتبادل الدولار الأمريكي مقابل رموز "Paxos" القياسية.

أعلن فيسبوك، اليوم الثلاثاء، عن طرح نموذج تجريبي من محفظتهِ الرقمية المسماة "نوفي" (Novi) في الولايات المتحدة وغواتيمالا، بعد أكثر من عامين من الإعلان عنها لأول مرة.

سيتيح البرنامج التجريبي للمستخدمين إرسال الأموال وتسلمها "على الفور وبشكل آمن وبلا رسوم" باستخدام عملة "Paxos" المستقرة - عملة مستقرة تسمح لأي مستخدم بتبادل الدولار الأمريكي مقابل رموز "Paxos" القياسية - بالشراكة مع شركة "كوين بيس" (Coinbase)، وهي شركة تبادل العملات الرقمية ومقرها في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا.

ووفقاً لـ"ديفيد ماركوس" رئيس مشروع "F2" الخاص بالمحفظة الرقمية في فيسبوك: "يهدف البرنامج التجريبي إلى اختبار وظائف الميزات الأساسية والقدرات التشغيلية في رعاية العملاء، إضافة إلى محاولة إثبات الاستخدام العملي للعملات المستقرة".

يذكر أنّ فيسبوك أعلن قبل عامين نيته طرح عملة خاصة به أطلق عليها "ليبرا" أو "ديم" بعد تغير اسمها، والتي لم تنل الموافقات التنظيمية لغاية الآن، واكتفى بالوقت الحالي بطرح المحفظة الرقمية.

ولهذا السبب قرر فيسبوك نقل أصول تلك العملة "ديم" إلى سويسرا بدلاً من الولايات المتحدة، وتكون مرتبطة بالدولار الأمريكي وفقاً لتقرير سابق لموقع "CNBC".

مكة المكرمة