"بلديتي".. تطبيق لبلدية مسقط يفوز بجائزة أفضل مشروع تقني

من فيلم دعائي لتطبيق "بلديتي"

من فيلم دعائي لتطبيق "بلديتي"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 30-10-2016 الساعة 14:35


فاز تطبيق "بلديتي" الذي أصدرته بلدية مسقط، بجائزة الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية لأفضل المشاريع التقنية في الوطن العربي.

وأعلنت لجنة جائزة الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية، أسماء 10 فائزين بجائزة "أفضل المشاريع التقنية في الوطن العربي"، في الدورة السادسة عشرة 2016 من مسيرة الجائزة التنموية، وفاز بهذه الجوائز القطاعان الحكومي والخاص في الدول العربية مناصفة.

اقرأ أيضاً :

10 مشاريع تقنية تفوز بجائزة سالم العلي للمعلوماتية بالكويت

وقال رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، بسام الشمري: إن "الجائزة انعطفت في هذا العام إلى تعزيز التشاركية مع الجهات والمؤسسات العربية، فقد قامت تلك الجهات والمؤسسات بترشيح المشاريع التقنية المتقدمة في الوطن العربي، ليقوم فريق الجائزة بعد ذلك برصد تلك المشاريع وتصفيتها، وتأهيلها لمرحلة التحكيم وفق معايير موضوعية محددة".

وفاز مشروع تطبيق الهواتف الذكية "بلديتي" كأحد المشاريع التقنية المقدمة من القطاع الحكومي بسلطنة عمان.

يوفر تطبيق "بلديتي" وسيلة ذكية للوصول إلى خدمات بلدية مسقط في أي مكان وأي وقت، ويقدم التطبيق باقة متنوعة من الخدمات التفاعلية مع إمكانية الدفع المباشر بطريقة آمنة مثل: تجديد التراخيص البلدية، وتجديد عقود الإيجار، وتجديد تراخيص البناء، وخدمات مواقف السيارات مثل التصاريح، وحجز المواقف، ودفع قيمة مخالفات السيارات، وغيرها من الخدمات التفاعلية.

إلى جانب ذلك، يسهم التطبيق في تسهيل خدمات التواصل مع بلدية مسقط عبر وسائل تفاعلية متنوعة؛ كالتواصل مع مركز اتصالات مسقط (1111)، حيث يتيح التطبيق للمستخدم إمكانية تقديم جميع أنواع البلاغات الخاصة بخدمات البلدية؛ كالخدمات الصحية والنظافة ومكافحة الآفات وخدمات التشجير أو الإنارة أو الطرق أو المباني وغيرها.

كما يأخذ التطبيق في الاعتبار إضفاء ميزة الخصوصية في الاستخدام، وذلك فيما يتعلق بتغيير صورة الملف الشخصي، والمظهر العام للتطبيق، وتخصيص الخدمات والأعمال التي يرغب المستفيد في تلقي الإشعارات عنها، وقائمة للمفضلة من الخدمات لتسهيل إدارة ومتابعة معاملات المستفيد.

ويوفر التطبيق لوحة تحكم ذكية تحتوي على خدماته المفضلة، ويمكن بسهولة متابعة التنبيهات الواردة عبر ملخص بياني، إضافة إلى إجراء بحث يتمكن من خلاله من عمل اللازم بشأن الخدمات التي تتطلب إجراءات فورية كالتجديد أو المتابعة.

كما يوفر "بلديتي" خيار عرض الخدمات كافة ذات الصلة في خريطة جغرافية تفاعلية، إلى جانب ذلك، يمكن للمستخدم الاستفادة من الكثير من الخدمات الأخرى من دون الحاجة إلى التصديق الإلكتروني، كخدمات إدارة مواقف السيارات، وعرض مشاريع بلدية مسقط، والبحث عن مكان في مسقط، والتواصل مع بلدية مسقط.

مكة المكرمة