"بيتزا هت" تبتكر روبوتاً يطهو البيتزا في سيارة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gvb4nx

بيك أب تويوتا تحمل المعمل المتنقل للروبوت

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 31-10-2018 الساعة 22:11

في عرض جديد من سلسلة مطاعم "بيتزا هت"، قدمت بالشراكة مع شركة "تويوتا"روبوتاً يصنع فطيرة البيتزا في الطريق إلى منزل الزبون.

وذكر موقع "يو إس إيه تودي"، الثلاثاء، أنه أُسدل الستار عن النموذج الجديد الآلي لصناعة البيتزا في المعرض السنوي للسيارات المتخصصة في ولاية "لاس فيغاس" الأمريكية.

ومن خلال الشراكة بين "بيتزا هت" و"تويوتا بيك أب" صُمِّم مصنع بيتزا محمول على سرير سيارة "البيك أب".

ويحتوي المصنع على روبوتين وثلاجة وفرن ومصدر للطاقة معتمد على محرك يعمل بخلية وقود هيدروجيني جهزت به السيارة.

وبعد تسجيل طلب الزبون يقوم الروبوت الأول بسحب قطعة البيتزا المطلوبة من الثلاجة ويضعها على ناقل الفرن، ثم تدخل البيتزا الفرن الذي يمتاز بسرعة عالية جداً بالطهي ومحكم الإغلاق.

وتستغرق عملية الطهي بين 6-7 دقائق، بعدها يقوم روبوت ثانٍ بإخراج البيتزا من الفرن وتقطيعها إلى 6 قطع لتنتهي مرحلة الطهي؛ ثم يقوم السائق بعدها بتسليمها للزبون.

يقول نيكولاس بوركير، رئيس العمليات في "بيتزا هت": "إننا نبحث دائماً عن طريقة لإيصال الفرن إلى بيت الزبون، وهاجسنا دائماً هو نفسه: كيف يمكننا تقليل الوقت بين لحظة خروج البيتزا من الفرن ولحظة بدء العميل بالاستمتاع بها؟".

وأضاف أن "بيتزا هت ستجري تجارب مع النموذج الأول في الأشهر القادمة لمعرفة ما يمكننا فعله من أجل بناء مستقبل أفضل لعملياتنا وأنظمتنا".

يذكر أن الابتكارات السابقة لـ"بيتزا هت" كانت عبارة عن صندوق مصمم لحفظ البيتزا، يحتفظ بدرجة حرارة أعلى بـ15 درجة مئوية من حرارة الوجبة.

وبحسب موقع "يو إس إيه تودي"، تبحث "تويوتا" عن كيفية جعل سيارتها ذاتية القيادة، وتحاول أن تضع حلولاً لمعالجة الانعطافات على الطريق، والتسارع والفرملة، وظروف الجو وتقلباته.

مكة المكرمة