بيل غيتس يرفض منصب مستشار ترامب للعلوم

غيتس بحث مع ترامب إنتاج لقاح شامل ضد الإنفلونزا

غيتس بحث مع ترامب إنتاج لقاح شامل ضد الإنفلونزا

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 01-05-2018 الساعة 11:01


رفض بيل غيتس، مؤسّس شركة "مايكروسوفت"، عرض الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عليه العمل مستشاراً للبيت الأبيض في حقل العلوم.

وقال غيتس في حديث لمجلة ستات نيوز (Statnews) إنه بحث مع دونالد ترامب موضوع استنباط وإنتاج لقاح شامل ضد الإنفلونزا، ويعتزم التبرّع بـ 12 مليون دولار إسهاماً في هذا المشروع.

اقرأ أيضاً :

كبير موظفي البيت الأبيض ينعت ترامب بـ"الأحمق"

وذكر غيتس، في الحديث الذي نقله موقع "روسيا اليوم"، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكي أبدى اهتماماً كبيراً بالفكرة وهاتف رئيس مديرية الرقابة على المواد الغذائية والأدوية، سكوت غوتليب، وسأله عن إمكانية إنتاج مثل هذا اللقاح.

وأشار إلى أنه زكّى لترامب مستشاراً غيره للعلوم، وأن ترامب سأله: "ألا ترغب أنت بشغل هذا المنصب؟"، ليجيب غيتس: "لن يكون ذلك أفضل استخدام لوقتي".

ويعدّ رفض غيتس للمنصب طبيعياً؛ إذ إن ترامب منذ توليه، في يناير 2017 الرئاسة، شهدت إدارته استقالات وإقالات لأسباب معلومة وأخرى مجهولة، وتعدّ بيئة إدارته غير مرغوبة للكثيرين من السياسيين الأمريكيين، و"طاردة".

وفي نهاية ديسمبر الماضي، ذكر تقرير أمريكي صادر عن معهد "بروكنغز" أن إدارة ترامب شهدت خلال عامها الأول نسبة استقالات وانسحابات أعلى من أي حكومة جاءت للبيت الأبيض، بعد استقالة 34% من كبار المسؤولين.

مكة المكرمة