تحديثات فريدة لخرائط "آبل" تنافس "جوجل ماب".. تعرّف عليها

أضافت ميزات خدمية عامة

أضافت ميزات خدمية عامة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 11-06-2017 الساعة 13:02


في سعيها المستمر للحفاظ على عدد المستخدمين، وتحقيق الصدارة التقنية، أعلنت الرائدة في صناعة التكنولوجيا الحديثة "آبل"، الأحد، عن تحديثات فريدة من نوعها، سيحصل عليها تطبيق الخرائط، في النظام المقبل "IOS 11".

وأوضحت الشركة عبر مدونتها الرسمية، أن مطوريها عكفوا خلال الفترة السابقة على تحسين خدمة الخرائط، من خلال إضافة ميزات خدمية عامة، بالتعاون مع مطوري الشركات المتخصصة في الخرائط، التي استحوذت عليها "آبل" وأبرزها تطبيق "ويز"، وشركة "Hop Stop" المتخصصة في معلومات التنقل.

وكانت "آبل" قد أعلنت خلال مؤتمر المطورين "WWDC 2017" عن تحديثات كبيرة سيحصل عليها تطبيق الخرائط، دون أن تبين المزيد من التفاصيل، لتعاود بعدها تأكيد أهم هذه الميزات: تصحيح معظم الأخطاء، ودعم أكبر لقارتي آسيا وأفريقيا.

اقرأ أيضاً :

لأول مرة.. رائد فضاء ينشر صوراً مباشرة من المحطة الدولية

ووفقاً لموقع "سي نت" التقني، سيوفر التحديث المقبل معلومات أكثر عن الطرق، مع تفاصيل أكثر عن الوجهة التي حددها المستخدم، وبيان أفضل الطرق وأقصرها، مع تحديد معلومات عامة عن الفنادق، والمطارات، ومراكز التسوق، مثل عدد الطوابق وتفاصيلها، ومواقف السيارات.

كما سيوفر التطبيق معلومات هامة عن المطارات، وبعض الأماكن الهامة فيها، ولا سيما مواقف باص وتكسي المطار، في حين سيتمكن التطبيق من توفير طرق أفضل للمستخدم في مناطق الزحام، والمناطق التي تحتوي على عدد كبير من الإشارات المرورية.

الجدير بالذكر أن نظام "IOS 11" المقبل سيتم إطلاقه في سبتمبر/أيلول من العام الحالي، بحسب ما أعلنه "تيم كوك" الرئيس التنفيذي لشركة "آبل" خلال مؤتمر المطورين "WWDC 2017".

مكة المكرمة