ترامب يعلن عودة قريبة إلى القمر ورفع العلم الأمريكي بالمريخ

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g1abo2

أول مهمة مأهولة هبطت على القمر عام 1969

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 05-07-2019 الساعة 09:37

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنّ رواد الفضاء الأمريكيين سيزورون قريباً القمر من جديد، كما سينطلقون إلى كوكب المريخ ليرفعوا العلم الأمريكي هناك.

وذكر ترامب، في كلمة ألقاها في ساحة "لينكولن ميموريال" بمناسبة عيد الاستقلال، في وقت متأخر أمس الخميس: "قبل 50 عاماً، شهد العالم انطلاق سفينة الفضاء (أبولو) ورفع العلم الأمريكي على سطح القمر، سنعود إلى القمر قريباً، وسنرفع العلم الأمريكي على المريخ".

والعام الماضي، وقع ترامب على خطة لاستئناف رحلات القمر، كما طالب وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" بالعمل على إرسال الرواد إلى القمر مرة أخرى.

وكانت مهمة "البعثة أبولو 11" التابعة للولايات المتحدة هي أول مهمة مأهولة تهبط على سطح القمر، في 20 يوليو 1969، وكانت هناك ست حالات هبوط مأهولة نفذتها الولايات المتحدة (بين عامي 1969 و1972)، والعديد من حالات الهبوط غير المأهولة، على الرغم من أنه لم تحدث أي حالة هبوط سهل منذ 1976.

وفي المقابل لطالما أشاعت روسيا "نظرية المؤامرة"؛ التي تقول إن واشنطن حاكت للعالم "خدعة كبرى"، وأنها زورت أدلتها بشأن وصولها إلى القمر، بعد أن صورته على الأرض وفي منطقة بألاسكا كما تذهب إحدى الروايات، أو في المنطقة 51 الشهيرة بنيفادا بحسب أخرى، فقد انتشرت بمرور الزمن بشكل واسع.

مكة المكرمة