ترامب ينعت مؤسس أمازون بـ"الغبي".. وهذه حجته

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LWMEQ9

ترامب يسخر من مؤسس أمازون بعد طلاقه

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 14-01-2019 الساعة 17:56

سخر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من مؤسس موقع "أمازون"، جيف بيزوس، بعد طلاقه الذي تحول إلى حديث الساعة في الأيام القليلة الماضية.

ووصف ترامب الملياردير الأمريكي بكلمة "Bozo"، التي تعني "الغبي"، إذ كتب في تغريدته "Jeff Bozo".

وغرد ترامب متهكماً على جيف بيزوس، في حسابه على "تويتر": "آسف جداً لسماع هذه الأخبار عن أن جيف الغبي هو ضحية أحد المنافسين، على حدّ علمي فإن تقاريره أكثر دقة بكثير من تلك التي نشرتها صحيفة اللوبي أمازون واشنطن بوست".

ويشير ترامب في تغريدته بـ "المنافس" إلى صحيفة التابلويد "ذا ناشونال أنكوايرر" الأمريكية، التي نشرت قصة عن رسائل نصية تكشف عن علاقة بين بيزوس ومذيعة التلفزيون السابقة، لورين سانشيز.

يذكر أن ترامب يملك تاريخاً مع صحيفة "ذا ناشونال إنكوايرر"، ففي شهر ديسمبر الماضي اعترفت الشركة الأم المالكة للصحيفة بدفع أموال لامرأة من أجل أن تزعم أنها كانت على علاقة عاطفية مع ترامب.

وكان جيف بيزوس قد أعلن انفصاله عن زوجته الأسبوع الماضي، بعد زواج استمر 25 عاماً.

وكشف موقع "سي إن بي سي" بعض المعلومات المثيرة عن هذا الطلاق، قائلاً إن طلاق الزوجين "قد يصبح أغلى انفصال في التاريخ"؛ على اعتبار أن ثروتهما تقدَّر بنحو 135 مليار دولار.

ولأن بيزوس وزوجته ماكينزي يعيشان في ولاية واشنطن الأمريكية، التي تدخل ضمن الولايات المطبِّقة لقانون الملكية المشتركة؛ فإنه يُتوقع اقتسام ثروة الطرفين بالتساوي.

هذا القانون يقضي باحتساب كل ثروات الزوجين وتقسيمها بشكل متساوٍ بينهما بعد إتمام الطلاق؛ حيث يعتبر أن الشريكين متشاركان في كل ما يملكان منذ أن ارتبطا.

وفي حال جرى تطبيق بنود هذا القانون فإن ماكينزي تستحق نصف ثروة مؤسس "أمازون"؛ ومن ثم تحصل على ما يناهز 66 مليار دولار؛ وهو ما سيجعلها "أغنى طليقة في العالم"، وفق موقع "سي إن بي سي".

وقد لا يحدث كل هذا، في حال كان جيف وماكينزي قد وقّعا "اتفاق ما قبل الزواج"، المعروف بـ"Prenuptial agreement"، الذي يتفق فيه الطرفان، قبل دخول "القفص الذهبي"، على ما سيحصل عليه كل طرف في حال حدث الطلاق مستقبلاً.

مكة المكرمة