ترامب ينفي "كذبة" توقفه عن التغريد

ترامب يكذب "إندبندنت" باعتزاله "تويتر" ويهنئ بعيد الفصح

ترامب يكذب "إندبندنت" باعتزاله "تويتر" ويهنئ بعيد الفصح

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 01-04-2018 الساعة 15:22


كذب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ما نشرته صحيفة الإندبندنت البريطانية بأنه قرر التوقف عن التغريد والانسحاب من موقع "تويتر"، بسبب انشغاله في وضع بلاده بمقدمة الدول وانزعاجه من الحسابات الوهمية.

وجاء تكذيبه في تغريدة نشرها اليوم الأحد، هنأ فيها بعيد الفصح قائلاً: "HAPPY EASTER".

وكانت صحيفة الإندبندنت قالت في وقت سابق، إن ترامب أعلن مساء أمس أنه لن يتواصل مع متابعيه على تويتر بعد اليوم، وإن "مستخدمي تويتر فوجئوا بمغادرة الرئيس الأمريكي للموقع الإلكتروني، بعدما ظل مصدر أنس وترفيه وإدهاش بتغريداته المنتظمة التي دأب على نشرها في أوقات متأخرة من الليل".

وفي رسالة مشفرة حسب وصف الصحيفة، أبلغ ترامب نحو خمسين مليوناً من متابعيه أن "تويتر كان يوماً مبعث أنس ومتعة كبيرة، لكنني ضقت ذرعاً بالحسابات الوهمية" من المضايقين والمتصيدين، و"الكثير منهم حمقى وبلهاء"، "لدي عمل كبير ينبغي القيام به، وهو جعل أمريكا أولاً، فليبارك الرب تويتر والولايات المتحدة الأمريكية العظيمة، وداعاً".

اقرأ أيضاً :

للمرة الثانية خلال أيام.. ترامب يفتح النار على "أمازون"

وظن متابعو وسائل التواصل الاجتماعي للوهلة الأولى وفق الصحيفة البريطانية أن حساب ترامب على تويتر تعرض للقرصنة، ما أثار هواجس من احتمال تورط روسيا في الأمر، وبعد 17 دقيقة من الرسالة الأولى، بعث ترامب أخرى أعرب فيها عن حزنه للمغادرة، وودع كل متابعيه.

وبحسب الصحيفة، منذ تلك اللحظة لم تُنشر رسائل أخرى على الحساب الرئاسي، وأفادت مصادر مقربة من البيت الأبيض أن ترامب سيعود بالتأكيد إلى وسائل التواصل الاجتماعي، في حين أشار أحدها إلى أن الرئيس ازداد اهتمامه بالتواصل عبر موقع إنستغرام.

ويتزامن نشر الخبر مع دخول شهر أبريل، والذي تكثر فيه "كذبة نيسان". ويبدو أن الصحيفة البريطانية رغبت في أن يكون هذا الخبر هو كذبة نيسان لهذا العام.

مكة المكرمة