ترامب يهاجم "جوجل" بشدة.. فكيف ردت؟

الرابط المختصرhttp://cli.re/g2Ppoj

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 28-08-2018 الساعة 21:19

هاجم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، شركة البحث العملاقة "جوجل"، متهماً إياها بتزوير نتائج البحث عن أخباره، وإعطاء أولوية للأخبار السلبية، في حين رفضت الشركة تلك الاتهامات واعتبرتها غير دقيقة.

وقال ترامب في تغريدة على حسابه في موقع "تويتر" نشرها اليوم الثلاثاء: "إن الأشخاص الذين يبحثون عن آخر الأخبار الخاصة بالرئيس، يظهر لهم قصص تتحدث عنه بشكل سيئ عن قصد".

وزعم ترامب في تغريدته أن 96% من المقالات الإخبارية التي عرضتها "جوجل" استجابة للبحث عن عبارة "أخبار ترامب" يرجع إلى منافذ إخبارية يسارية معارضة له.

رد شركة "جوجل" لم يتأخر طويلاً بعد مهاجمة ترامب لها، حيث أكدت أنها لا تتلاعب بنتائج البحث لأغراض سياسية.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم: "عندما يكتب المستخدمون أي سؤال في شريط بحث جوجل، فإن هدفنا هو التأكد من أنهم يتلقون الإجابات الأكثر ملاءمة خلال بضع ثوانٍ"، وأضافت: "لا يتم استخدام البحث لتحقيق أي جدول أعمال سياسي ولا نعدل نتائجنا وفقاً لأي أيديولوجية سياسية، وفي كل عام نصدر مئات التحسينات على الخوارزميات لضمان ظهور محتوى عالي الجودة استجابة لاستعلامات المستخدمين".

وشددت الشركة على أنها تعمل باستمرار على تحسين بحث جوجل، ولا تقوم مطلقاً بترتيب نتائج البحث للتلاعب بالمشاعر السياسية.

ولم يتوقف ترامب عن مهاجمة وسائل الإعلام التقليدية والجديدة في بلاده، حيث سبق له أن اتهم  إدارة موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي بالحجب السري لحسابات السياسيين من الحزب الجمهوري، الذي يعود إليه سيد البيت الأبيض ذاته.

وقال ترامب في تغريدة سابقة قبل أيام على صفحته في الموقع: "إن تويتر يحجب من الظل (حسابات) جمهوريين بارزين، وهذا الأمر ليس جيداً".

مكة المكرمة