تسريب: "أبل" تعتزم إحداث ثورة في عالم نظارات الواقع المعزز

"أبل" قامت بإنهاء أوامر لشراء كميات محدودة من الشاشات المخصصة للرؤية المقربة من العين

"أبل" قامت بإنهاء أوامر لشراء كميات محدودة من الشاشات المخصصة للرؤية المقربة من العين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 12-01-2017 الساعة 13:42


كشف موقع "the next web" الأمريكي، الخميس، عن أحدث التسريبات التي طالما كان السبّاق بها فيما يتعلق بالعملاق التكنولوجي الأمريكي "أبل".

حيث بيّن الموقع خطط "أبل" القادمة لإطلاق نظارتها المخصصة للواقع المعزز، بالاشتراك مع "Carl Zeiss" سيد العدسات الذي لا يشق له غبار في العالم التقني.

وتأتي هذه الخطوة ضمن الخطوات التي باتت "أبل" تنتهجها لدخول سوق المنافسة، حسب الرغبة التي بات يفرضها المشتري على صانعي التكنولوجيا، ليلحق هذا التسريب بسلسلة التغييرات التي بدأتها الشركة منذ أن أدخلت تقنية "NFC" إلى هواتف الاتصال قريب المدى، إلى التغيير الجذري في دخولها سوق الهواتف الكبيرة الحجم.

من جهته، رصد موقع "PCnet" تسريبات من داخل "Carl Zeiss"، أنها انتهت من تصنيع تقنية جديدة للواقع المعزز لإحدى الشركات العالمية، إلا أن "Carl Zeiss" لم تأت على ذكر التعاون مع "أبل" لتطوير التقنية في أي تصريح رسمي لها.

وكان موقع "the next web" أطلق التصريحات ذاتها قبل عام، دون أن يؤكدها، ولكن هذه المرة تختلف؛ فهو يؤكد في تسريباته الجديدة دخول هذه التقنية حيز العمل والإنتاج للنماذج الأولية منها.

كما أشار تقرير وكالة "بلومبرغ" في نهاية عام 2016، وتابعه "الخليج أونلاين"، إلى أن شركة "أبل" قامت بإنهاء أوامر لشراء كميات محدودة من الشاشات المخصصة للرؤية المقربة من العين.

من جهته، ذكر المدون الأمريكي في مجال التقنية، ربورت سكوبل، في صفحته الرسمية على "فيسبوك" خبراً تابعه "الخليج أونلاين"، حيث نقل عن أحد موظفي "Carl Zeiss" قوله إن شركته تسعى خلال هذا العام إلى إطلاق نظارة بالتعاون مع شركة apple .

ويأتي هذا الطرح في ظل استحواذ "أبل" خلال العامين الماضيين، على اثنين من الشركات الناشئة المطورة لتقنية الواقع المعزز، إضافة إلى قيامها بتسجيل براءة اختراع مؤخراً لنظارة ذكية مميزة بشاشة رقمية.

ومع التسريب الذي أعلنه "the next web"، ربما ستكون ساحة المنافسة المقبلة غير تقليدية كما تعودنا عليها، بين "أبل" و"سامسونغ"؛ بل ستكون على الأغلب بين "أبل" وعملاق البرمجيات "مايكروسوفت" ونظارته "HoloLens AR".

وهنا، ستفرض الحاجة على "أبل" تحديث منتجاتها للتكامل مع التقنية الجديدة؛ لتنافس تقنية مايكروسوفت التي بدأت في التوسع بالفعل بالتطبيقات العملية على أرض الواقع.

مكة المكرمة