تسوية قانونية تنهي النزاع الطويل بين "آبل" و"سامسونغ"

أسهم "آبل" ارتفعت بنسبة 0.3٪، لتصل إلى ما قيمته 184.79 دولاراً

"سامسونج" مطالبة بسداد قيمة التعويضات البالغة 539 مليون دولار أمريكي لصالح شركة "آبل"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 28-06-2018 الساعة 09:53

 أعلنت مصادر من داخل شركتي "آبل" و"سامسونغ"، أمس الأربعاء، عن تسوية النزاع المستمر بين الشركتين منذ سبع سنوات؛ بسبب انتهاكات براءة اختراع مزعومة.

حيث أكدت المصادر لوكالة "رويترز"  أن الإدارة الجديدة لـ"سامسونغ" كانت السبب الرئيس في التوصل للتسوية مع "آبل"، وإنهاء جميع القضايا.

وكان النزاع قد بدأ عام 2011 عندما زعمت "آبل" قيام "سامسونغ" بنسخ تصميم "آيفون" لمنتجاتها، وعلى الرغم من عدم الإعلان عن شروط التسوية إلى الآن، فإن المصادر أكدت أن التسوية تمت تحت إشراف قضائي في المحكمة الجزئية الأمريكية للمنطقة الشمالية من ولاية "كاليفورنيا"، التي أقرت الاتفاق ضمن الشروط التي وضعها الطرفان.

ويأتي ذلك في الوقت الذي لا تزال فيه "سامسونغ" مطالَبة بسداد قيمة التعويضات، البالغة 539 مليون دولار أمريكي، لصالح شركة "آبل"، والتي دفعت "سامسونغ" منها 399 مليون دولار، وذلك بعد الحكم الذي حصلت عليه "آبل" من القضاء الأمريكي في مايو الماضي، عن قضايا براءات الاختراع التي رفعتها ضد "سامسونغ"، والتي يمكن أن تنتهي على هذا المبلغ فقط، بعد إقرار التسوية.

ووفقاً لما نقلته الوكالة، فإن أسهم "آبل" ارتفعت بنسبة 0.3٪، لتصل إلى ما قيمته 184.79 دولاراً، في حين انخفض مؤشر أسهم "سامسونغ" في "ناسداك" بنسبة 1٪ ببورصة كوريا.

وفي الوقت الذي رفضت فيه الشركتان الإعلان عن أي أخبار رسمية عن موضوع التسوية، نقلت "رويترز" عن مصادر الشركتين أنباء عن وجود اتفاق قانوني ستتضمنه التسوية، يلتزم فيه الطرفان بعدم انتهاك براءات الاختراع، وتسوية النزاعات داخلياً، بعيداً عن القضاء والإعلام.

مكة المكرمة