تطبيق "أسطرلاب".. عصارة إخبارية مبسطة لجمهور الهواتف

"أسطرلاب" مساعد إخباري عربي بمفهوم جديد

"أسطرلاب" مساعد إخباري عربي بمفهوم جديد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 07-11-2017 الساعة 18:07


أعلنت مؤسسة إعلامية عربية، الثلاثاء، إطلاق تطبيق "أسطرلاب" على الهواتف الذكية؛ ليعمل كمساعد إخباري بمفهوم جديد، يجمع بين أحدث التقنيات والجهود التحريرية الاحترافية؛ ليعزز تجربة القارئ العربي في البقاء على اطلاع على أحدث المستجدات في المجالات التي يهتم بها بأسلوب بسيط وفعّال.

وفي حديث لـ"الخليج أونلاين"، قال عبد الله حمودات، أحد العاملين في المنصة: "نسعى في تطبيق أسطرلاب لتقديم محتوى خبري ملائم للقراء العرب من خلال الهواتف الذكية".

وأضاف: "في المستقبل القريب، سنقدم محتوى أكثر تخصيصاً من خلال الاعتماد على الذكاء الاصطناعي، في فرز البيانات المدخلة ومعالجتها وفق الاهتمامات الدقيقة لكل مستخدم على حدة".

ويقدم "أسطرلاب" خلاصات أخبار قصيرة محررة بعناية فائقة، على أيدي فريق تحرير مؤهل ومختص، ليمكّن القارئ العربي من قراءة وفهم ركائز الخبر الأساسية وما جاء فيه في ثوانٍ معدودة.

وفي حال الرغبة في التعمق وقراءة الخبر من مصدره، فإن "أسطرلاب" يقدم استعراض الخبر من مصدره الأصيل بلمسة واحدة، محافظاً على حقوق النشر وطبيعة أعمال الإنترنت للمواقع التابعة لكبرى وسائل الإعلام العربية.

اقرأ أيضاً:

"جمهرة".. منصّة عربية تتحدى ويكيبيديا بالمصداقية والحداثة

ويوفر "أسطرلاب" إمكانية تخصيص الأخبار والإشعارات حسب اهتمامات القارئ، ويغطي الفئات والقطاعات التالية: الاقتصاد، والتكنولوجيا، وريادة الأعمال، والمجتمع، والصحة، والرياضة، مع وجبة من أخبار المنوعات وأفضل وصفات المطبخ، هذا بالإضافة إلى الأخبار والمستجدات السياسية التي تهم القارئ العربي بشكل عام، ويمكن تحميله من الرابط التالي: (http://astrolabeapp.com/).

مكة المكرمة