تطبيق إماراتي لمتابعة حالات الحجر المنزلي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/XRqVwR

الإمارات شخصت 1264 حالة إصابة بكورونا

Linkedin
whatsapp
السبت، 04-04-2020 الساعة 11:12

أطلقت دائرة الصحة في العاصمة الإماراتية أبوظبي تطبيقاً جديداً على الهواتف الذكية للتأكد من التزام الأشخاص المطالَبين بالحجر المنزلي بالتعليمات الخاصة بالحجر، وعدم مخالطة أشخاص آخرين أثناء فترة الحجر.

يأتي ذلك في إطار جهود الدائرة المستمرة لاتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة التي تساعد على الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، بحسب ما أوردت صحيفة "الرؤية" المحلية، الجمعة.

وتسعى الدائرة من خلال تطبيق "ستاي هوم stay home" إلى البقاء على علم بموقع الأشخاص أثناء الحجر المنزلي الإلزامي، وتحديد مواقعهم والتأكد من عدم مخالفة شروط الحجر، بما يحقق مصلحة الأشخاص في الحجر وأسرهم والمجتمع بشكل عام.

ويمكن تحميل تطبيق stay home من خلال "جوجل بلاي" و"آبل ستور"، وسيحصل كل شخص طلب منه أن يحجر على نفسه بالمنزل على اسم المستخدم وكلمة مرور، ليتمكن من استخدام التطبيق.

ويعمل التطبيق على إرسال تنبيهات إلى مرضى الحجر المنزلي للتحقق من وجودهم ضمن نطاق الحركة المسموح به أثناء فترة الحجر.

وكانت وزارة الصحة الإماراتية رصدت 240 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، تم التعرف عليها من خلال فحص المخالطين لإصابات أعلن عنها مسبقاً، وبذلك يبلغ عدد الحالات التي تم تشخيصها 1264 حالة.

وأرجعت الوزارة زيادة عدد الإصابات إلى عدم التزام المصابين بالإجراءات الوقائية والاحترازية والتباعد الجسدي وإجراءات الحجر الصحي، بالإضافة إلى حالات مرتبطة بالسفر إلى الخارج.

جدير بالذكر أن انتشار "كورونا" زاد بدول الخليج والدول العربية مع توسُّع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

وينتشر الفيروس اليوم في دول العالم باستثناء دول قليلة، لكنَّ أكثر وفياته وحالات الإصابة الناجمة عنه هي في إيطاليا وإسبانيا والصين وإيران وفرنسا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات، ومن ضمنها صلوات الجمعة والجماعة.

مكة المكرمة