تطبيق جديد يختار لك النظارات الملائمة لوجهك بدقة عالية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/PvqNMJ

يتيح تطبيق Cubitts إجراء مسح ضوئي ثلاثي الأبعاد للوجه "بدقة أقل من المليمتر"

Linkedin
whatsapp
الأحد، 25-07-2021 الساعة 22:21

كيف يعمل التطبيق الجديد؟

يستخدم التطبيق تقنية HERU، التي تم تقديمها لأول مرة مع iPhone X، وعلى عكس الكاميرا القياسية يدمج هذا الجهاز تقنية التعرف على الوجه من خلال إلقاء 30.000 نقطة بالأشعة تحت الحمراء على الوجه والتقاط هذه المعلومات.

لماذا ابتكِر هذا التطبيق؟

بحسب مدير الشركة، نشأ التطبيق من إدراك أن عملية شراء النظارات لم تتغير منذ 300 عام.

أطلقت العلامة التجارية البريطانية للنظارات "Cubitts" تطبيقاً يمكنك من شراء النظارات التي تناسب الأبعاد الدقيقة لوجهك بشكل أفضل.

باستخدام كاميرا "آيفون"، يتيح تطبيق "Cubitts" إجراء مسح ضوئي ثلاثي الأبعاد للوجه "بدقة أقل من المليمتر"، ثم مطابقته بدقة مع أفضل النظارات المناسبة من مجموعة العلامة التجارية.

ووفقاً لمؤسس الشركة توم بروتون، يمكن للتكنولوجيا أن تحدث ثورة في عملية شراء النظارات، لا تجعل العملية داخل المتجر أكثر كفاءة فحسب، بل تجعل شراء النظارات عبر الإنترنت أسهل بشكل كبير.

وقال بروتون لموقع "ديزاين"، اليوم الأحد: "نشأ التطبيق من إدراك أن عملية شراء النظارات لم تتغير منذ 300 عام".

وأضاف: "حتى في العقد الماضي، مع ظهور الإنترنت والهواتف الذكية، لا يزال الأمر على حاله. تذهب إلى المتجر حيث يوجد آلاف الإطارات، وكلها مرتبة بترتيب عشوائي". 

يستخدم التطبيق تقنية "HERU"، التي تم تقديمها لأول مرة مع "iPhone X"، وعلى عكس الكاميرا القياسية، يدمج هذا الجهاز تقنية التعرف على الوجه، من خلال إلقاء 30.000 نقطة بالأشعة تحت الحمراء على الوجه والتقاط هذه المعلومات، يمكنه الجمع بين المعلومات المرئية وبيانات القياس، وهي طريقة عمل تقنية "Face ID" من "آبل".

تستخدم "HERU" تقنية لإنتاج عمليات مسح ثلاثية الأبعاد تتكون من 18 قياساً رئيسياً، تتضمن تفاصيل مثل موضع الأذن، وتباعد العينين، وعرض جسر الأنف، ثم يقوم بتحليل التركيبة المعينة من هذه القياسات لتقييم الإطارات التي ستكون الأنسب.

وفقاً لبحوث "Cubitts" فإن 20% فقط من 22 مليون شخص يرتدون النظارات في المملكة المتحدة يتمتعون بالملاءمة المثالية، على الرغم من أن 75% يعتقدون أن إطارات نظاراتهم تناسبهم.

قال بروتون: "الإطارات مصممة للأشخاص العاديين، لكن لا يوجد شخص عادي".

وأضاف: "هناك بالغون يضطرون إلى شراء إطارات للأطفال لأن رؤوسهم أصغر قليلاً، بينما يرتدي البعض إطارات غير مناسبة لأنهم لا يستطيعون الحصول على زوج كبير بما يكفي".

يذكر أنه منذ تأسيس الشركة سعت العلامة التجارية لاستكشاف آفاق جديدة، وفي عام 2019 أطلقت الشركة مجموعة من الإطارات مصنوعة من مختلف النفايات، ومن ضمن ذلك شعر الإنسان والبطاطس.

التطبيق متاح حالياً فقط للمستخدمين، ولكن من المقرر إطلاقه للجمهور في سبتمبر 2021.

مكة المكرمة