تطبيق ذكي لخفض الوزن دون أي حمية.. تعرف عليه

80 شخصاً فقدوا من وزنهم بعد اعتماد التطبيق

80 شخصاً فقدوا من وزنهم بعد اعتماد التطبيق

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 23-03-2017 الساعة 13:21


طور علماء من جامعة "إكزتر" البريطانية تطبيقاً ذكياً لخفض الوزن بطريقة فريدة من نوعها، دون أي التزام بجداول الحمية، أو بذل الجهد المعتاد في برامج إنقاص الوزن.

ويعتمد تطبيق "فود ترينر" على تدريب من نوع خاص للدماغ، يجنّب الإنسان المواد الغذائية التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، ليعمل بذلك مع مرور الوقت على إبعاد جميع الأغذية غير الصحية، وتناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على الطاقة التي يحتاجها الإنسان ضمن معدلات الاستهلاك اليومية المعتدلة.

وأجرى الباحثون دراسة لـ80 شخصاً، ثبت بعد استخدامهم التطبيق خسارتهم لبعض الوزن، وانخفاض استهلاكهم اليومي للسعرات الحرارية بنحو 225 سعرة.

اقرأ أيضاً :

سيرة الفئران على خطوط الطيران.. رعب وخوف وإلغاء رحلات

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يهدف التطبيق إلى إعطاء جانب من السيطرة على الحياة اليومية، والوصول إلى توازن غذائي مثالي، حيث يتوقع مطورو التطبيق أن ينخفض استهلاك الطاقة بنسبة تتراوح بين 200 إلى 300 سعرة حرارية يومياً.

التطبيق متاح مجاناً على منصة "آندرويد"، وسيتوفر بحسب مطوري التطبيق على باقي المنصات خلال الربع الثاني من العام الجاري، وسيضم مجموعة من البرامج الرياضية، إضافة إلى نصائح التغذية.

الجدير بالذكر أن الأبحاث الطبية أثبتت مؤخراً ارتباط 47 مرضاً بالسمنة وزيادة الوزن؛ من بينها السكري، وأمراض القلب والشرايين، وارتفاع ضغط الدم، ومشاكل التنفس، فضلاً عن السرطان الذي يأتي نتيجة السمنة المفرطة عند البعض.

مكة المكرمة