تطبيق محدث لمصحف المدينة النبوية.. ما مميزاته؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4vvPAb

توجد في التطبيق خاصية التذكير بقراءة سورة من السور، ومتابعة الورد اليومي

Linkedin
whatsapp
السبت، 25-04-2020 الساعة 19:16

أطلق مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة النسخة المحدثة من التطبيق الإلكتروني "مصحف المدينة النبوية"، مع إضافة عديد من الخصائص والتطويرات، مع بداية شهر رمضان المبارك.

ويحتوي التطبيق المحدث، وفق ما نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، السبت، على خاصية البحث السريع على مستوى اسم السورة، أو الكلمة، أو الرقم، وفيه خاصية الإشارة المرجعية، والقراءة الليلية، ومشاركة صفحات المصحف على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما توجد في التطبيق خاصية التذكير بقراءة سورة من السور، ومتابعة الورد اليومي، والأسبوعي، والشهري للتلاوة، وإمكان الانتقال إلى صفحات المصحف على مستوى الصفحة، أو السورة، أو الربع، أو الحزب، أو الجزء.

ويتكون تطبيق مصحف المدينة النبوية المحدث من نسختين عاليتي الدِّقَّة من "مصحف المدينة النبوية" برواية حفص عن عاصم بشكل طولي أو عرضي.

ويحتوي التطبيق على تسجيل صوتي لأربع روايات قرآنية في عشرة مصاحف مرتلة، وسبع ترجمات نصية إلكترونية كاملة من ترجمات معاني القرآن الكريم المتعددة التي أصدرها المجمع.

ويضم التفسير الميسر عدداً من الكتب العلمية الصادرة عن المجمع، مع خيار تنزيلها، أو خيار التصفح لها فقط دون تنزيل.

ويوفر التطبيق عديداً من الخصائص الابتكارية كذكر سبب تسمية كل السورة، وأسمائها التوفيقية والاجتهادية وعرض نصوص القرآن الكريم في نتائج البحث وفي الكتب العلمية بخط الرسم العثماني المخصص للأجهزة الذكية.

مكة المكرمة