تعاون جديد بين تركيا وقطر في مجال الأمن السيبراني

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gv5YmZ

سيدشن مركز للأمن السيبراني بقطر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 11-06-2019 الساعة 19:28

وقعت قطر وتركيا، اليوم الثلاثاء، اتفاقية شراكة في مجال الأمن السيبراني وتطوير النظم الحديثة للهيئات العسكرية وللمؤسسات العامة والخاصة.

ووُقعت الاتفاقية في العاصمة الدوحة، بين شركة "هافلسان" التركية للصناعات الدفاعية التابعة للحكومة، ومجموعة "الجيدة" القطرية الخاصة، بحسب وكالة الأناضول.

وبحسب الاتفاقية، سيوفر الطرفان باقة واسعة من الحلول والخدمات المتعلقة بالأمن السيبراني في قطر، كما سيدشنان "مركزاً للأمن السيبراني" في قطر تديره مجموعة الجيدة.

فيما تشمل الاتفاقية أيضاً نقل المعرفة التكنولوجية من شركة "هافلسان" بهدف تشجيع التعاون مع الجامعات الحكومية في قطر لتوطين الحلول التي تقدمها الشركة.

ووقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لـ"هافلسان"، أحمد حمدي أتالاي، والمدير التنفيذي لمجموعة "الجيدة" القطرية محمد الجيدة؛ وبمشاركة أوزجور أيتان، مدير شركة هافيلسين في قطر.

وتتخصص شركة "هافلسان" التركية للصناعات الإلكترونية الجوية في إنتاج البرمجيات والأنظمة وتوفير حلول متكاملة في قطاعي الدفاع والاتصالات.

كما تطور الشركة خبراتها في مجالات الاتصالات والكمبيوتر، والاستخبارات، وأنظمة القتال البحرية، وأنظمة الدفاع الجوي، وأنظمة المحاكاة والتدريب، وأنظمة الأمن الوطني، وأنظمة إدارة الطاقة.

في حين تركز الشركة في نشاطاتها على التحليل والتصميم والتطوير والأنظمة المدمجة الواسعة النطاق، وتشتمل قدراتها الهندسية على أنظمة المراقبة والاستطلاع والاستخبارات.

مكة المكرمة