تعرّف على التطبيقات التي راجت خلال الانتخابات الأمريكية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/A3KQpa

تطبيق Parler اليميني المتطرف قفز من تسلسل 1023 إلى 29 خلال ثلاثة أيام

Linkedin
whatsapp
الأحد، 08-11-2020 الساعة 20:15
ما أكثر تطبيقات القنوات مشاهدةً؟

شهدت انقساماً بين تطبيق قناة "سي إن إن" وقناة "فوكس نيوز" اللتين تمثلان اليمين واليسار.

ما أكثر التطبيقات تنزيلاً؟

احتل التطبيق الاجتماعي اليميني Parler المرتبة رقم 1.023 على iOS في 2 نوفمبر. وفي 5 نوفمبر، صعد إلى رقم 241، واعتباراً من يوم الجمعة كان تسلسله رقم 29.

بينما راقب العالم أجمع، أخبار الانتخابات الأمريكية التي انتهت بفوز المرشح عن الحزب الديمقراطي جو بايدن، كانت متاجر التنزيلات في صراع بين التطبيقات المؤيدة للحزبين.

حيث كانت التطبيقات التي اختارها الأمريكيون لمشاهدة الانتخابات على أجهزة آيفون الخاصة بهم، تعكس انقسامات البلاد، وكان أهم تطبيقين هما "سي إن إن" و "فوكس نيوز"، وهما من القنوات الإخبارية التي تميل إلى اليسار واليمين على التوالي.

وفي اليوم التالي ليوم الانتخابات، احتل تطبيق "فوكس نيوز" المرتبة الثانية بين أفضل تطبيقات آيفون المجانية على متجر التطبيقات بالولايات المتحدة. 

وفي الوقت نفسه، وصل تطبيق "CNN" إلى المركز الثالث على المنوال نفسه، وهو أعلى تصنيف له منذ أن وصل إلى المرتبة الثانية في 20 يناير 2017، تاريخ تنصيب ترامب.

واعتباراً من 5 نوفمبر، حافظت "سي إن إن" على المرتبة الأولى، لكن "فوكس نيوز" تراجعت إلى المرتبة الـ14.

بينما أظهر مستخدمو أندرويد اهتماماً أقل بالانتخابات، حيث حصلت قناة "فوكس نيوز" على المركز الـ12 فقط في 5 نوفمبر، ووصلت "CNN" إلى المركز الـ16.

على تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي، كان على الشركات أن تتفاعل بسرعة؛ لتضييق الخناق على الانتشار السريع للمعلومات المضللة ونظريات المؤامرة وغيرها من المحتويات المخالفة. 

وبالنسبة لأولئك الباحثين للحصول على معلومات مضللة، لا يزال من السهل العثور عليها عبر "TikTok"، حيث ظلت عديد من علامات التصنيف والمصطلحات التي يتم فيها مشاركة المعلومات الخاطئة، كما هي.

ووفقاً لما نشره موقع "تيك كرنش"، هذا الأسبوع، اتخذ موقع "يوتيوب" موقفاً أكثر إثارة للجدل بشأن تعامله مع المعلومات المضللة، حيث أظهرت المنصة هذا الأسبوع كيف أنها متواطئة في نشر معلومات كاذبة وخطيرة، عندما رفضت إزالة مقطع فيديو ادعى زوراً فوز ترامب في الانتخابات، وعمِل على تقويض ثقة الأمريكيين بالانتخابات الديمقراطية. 

ووفقاً لـ"Sensor Tower"، فإنَّ أفضل تطبيقات الوسائط الاجتماعية في الولايات المتحدة، وضمن ذلك "تيك توك" و"فيسبوك" و"إنستغرام" و"سناب شات" و"تويتر"، شهدت انخفاضاً في عمليات تثبيت "iOS و Android" من 3 نوفمبر إلى 5 نوفمبر، بنسبة 8% على أساس أسبوعي، مقارنة بالتثبيتات من 27 أكتوبر إلى 29 أكتوبر.

في غضون ذلك، احتل التطبيق الاجتماعي اليميني "Parler" المرتبة رقم 1.023 على "iOS" في 2 نوفمبر. وفي 5 نوفمبر صعد إلى رقم 241، واعتباراً من يوم الجمعة كان تسلسله رقم 29.

مكة المكرمة