تفاصيل صحتك في تطبيق ذكي.. ماذا تعرف عن مشروع "الزر الأزرق"؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/G7xPAj

المشروع لا يزال تحت التجربة ومخصص لأمريكا في الوقت الحالي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 31-07-2019 الساعة 15:33

أطلقت مراكز الرعاية الصحية والخدمات الطبية في الولايات المتحدة الأمريكية، العام الماضي، مشروع "الزر الأزرق"، وهو مشروع يتمكن بموجبه المستخدمون من زيارة سجلاتهم الرقمية من تطبيق على الأجهزة الذكية، ومن أي نظام تشغيل يريدونه.

واليوم الأربعاء، وبحسب ما نشر موقع "ذا نيكست ويب"، انضم ممثلون من شركات التقنية الكبرى مثل "آبل" و"جوجل" و"أمازون" و"مايكروسوفت"، إلى هذا المشروع، في مبادرة لتمكين المستهلكين من الوصول بسهولة إلى معلوماتهم الطبية.

طورت آبل وجوجل ومايكروسوفت مبادراتهم الخاصة التي تركز على الصحة، لكن عدم وجود نموذج بيانات قياسي جعل من الصعب الوصول إلى البيانات السريرية عبر منصات مختلفة.

على سبيل المثال، تعاونت آبل مع عدد من المستشفيات في الولايات المتحدة للسماح للمرضى بمشاهدة البيانات الهامة؛ مثل التطعيمات، ونتائج المختبرات، والأدوية الحيوية، عبر تطبيق "Health" على أجهزة آي فون، وكذلك  مايكروسوفت طورت تطبيق "HealthVault" لتخزين معلومات الصحة واللياقة والحفاظ عليها.

ويعد مشروع "الزر الأزرق" القياسي خطوة مهمة للأمام؛ لكونه يقدم نظرة عامة واسعة على صحة المريض بغض النظر عن المكان الذي تلقى فيه الرعاية.

ويمكن أن يترجم ذلك بشكل فعال إلى تحسين قابلية نقل البيانات بغض النظر عن الجهاز الذي يستخدمه المريض ونظام التشغيل الذي يتعامل معه، ما يجعل العملية أكثر كفاءة بكثير.

ويعد المشروع حالياً في مرحلة الاختبار، لكن التحالف يأمل في اختبار المواصفات في وقت لاحق من هذا العام، ويقتصر المشروع حالياً على الولايات المتحدة، ومن المؤمل أن يعبر المحيط الأطلسي ويصل إلى بلدان أخرى قريباً.

مكة المكرمة