تقرير: جوجل ستتبعك حتى لو قمت بإيقاف أدوات تحديد الموقع

الرابط المختصرhttp://cli.re/GNm347

تطبيق خرائط "جوجل" هو الأكثر أستخداماً على جميع المنصات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 17-08-2018 الساعة 13:28

كشف تقرير في الأمن السيبراني، يوم الجمعة، عن مخاطر جديدة يحتويها عدد من تطبيقات شركة "جوجل"، المخصصة للهواتف الذكية، على منصتي تشغيل "أندرويد"، و"آي أو أس"، تتمثل بقدرة هذه التطبيقات على تتبع مواقع المستخدمين دون موافقتهم المسبقة على ذلك.

ووجد تقرير الأمن السيبراني الأمريكي أن تطبيقات "جوجل"، وفي مقدمتها تطبيقا خرائط "جوجل" و"جوجل كروم"، ستعمل على تتبع موقع المستخدم حتى لو تم إيقاف أدوات تحديد المواقع، في حين لن تحتاج هذه التطبيقات سوى إلى الاتصال بالإنترنت، لإيصال موقع المستخدم الى قاعدة البيانات الذكية الخاصة بالشركة.

ووفقاً للتقرير الذي كشفت عنه وكالة الأخبار الأمريكية "أسوشييتد برس"، فإن "جوجل" تقوم بحفظ بيانات الموقع الحالي، وبيانات النشاط الذي يقوم به المستخدم على خدمات الهاتف الذكي، حيث وجد التقرير أن هذه البيانات تقدم دعماً لوجستياً لتطبيقات "جوجل" من جهة، والخدمات الإعلانية التي تعرضها الشركة على المستخدمين من جهة أخرى.

 وقالت "جوجل" في تصريحات رسمية لوكالة "أسوشييتد برس"، إنها أضافت عدداً من التعديلات لقسم المساعدة في "جوجل"، بينت خلالها ما وصفتها بأخطاء في فهم كيفية عمل سجل المواقع الجغرافية، مشيرة إلى أن أدوات تحديد المواقع تستمر في العمل بعد إيقافها، لتقديم خدمات أفضل للمستخدمين، تتوافق ومواقعهم الحالية.

إلى ذلك لفت قسم المساعدة في "جوجل" النظر إلى إمكانية تعديل خصوصية سجل المواقع الجغرافية، وحذف السجل في أي وقت، في حين أكد قسم المساعدة أن هذه التطبيقات تقدم خدمات مباشرة للمستخدم، دون أي انتهاك لخصوصية المستخدمين.

مكة المكرمة