تقنيات الواقع الافتراضي تحدد اختيار المديرين في شركة أمريكية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GDjDmB

يبلغ عدد موظفي وول مارت 1,2 مليون موظف

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 08-07-2019 الساعة 21:45

تستخدم متاجر "Walmart Inc" في الولايات المتحدة تقنيات الواقع الافتراضي لاختبار الموظفين الذين لديهم القدرة على شغل مناصب إدارية.

إذ تضع تقنية الواقع الافتراضي لديها الموظفين في مواقف واقعية، مثل تهدئة المتسوق الغاضب، أو منح الموظفين الجدد جولة في المتجر، والتي تختبر معرفة أقسام المتجر وصنع القرار والقدرات القيادية والمهارات الناعمة، بغية وضعهم في أفضل وظيفة مناسبة.

يمكن بعد ذلك تكرار المواقف وتوحيدها فعلياً لمئات الموظفين؛ ما يؤدي إلى القضاء على التحيز أثناء تعيين الموظفين في مناصب تناسب مهاراتهم.

وقال درو هولر، نائب رئيس وول مارت، لموقع "يو إس آي تودي"، الاثنين: "ما نقيسه هو كيفية تفاعل الموظفين، لا يوجد صواب أو خطأ، لكنه يعطي فهماً لمستوى نضج الموظفين عندما يتعلق الأمر بالقيادة".

تم تصميم برنامج الواقع الافتراضي الجديد من قبل شركة "ستريفر"، وهي شركة أمريكية، وتعد أحد أفرع شركة "Oculus" التابعة لـ"فيسبوك".

بدأت الشراكة بين "وول مارت" و"ستريفر" في عام 2017، وتم إطلاق اختبارات الواقع الافتراضي في 30 فرعاً تابعاً للشركة، حيث تم تدريب الموظفين على التعامل مع المواقف المختلفة؛ بدءاً من الحياة اليومية مثل إدارة قسم المنتجات، والنادرة مثل جنون الجمعة السوداء.

ومنذ ذلك الحين خضع 10000 موظف من موظفي "وول مارت" البالغ عددهم 1.2 مليون لتقييم إدارة المهارات.

وقال هولر: "إن تقييم الواقع الافتراضي هو واحد فقط من أصل عدة نقاط تقييم مستخدمة خلال عملية التوظيف، ولا يزال يتم اتخاذ القرار النهائي من قبل مدير التوظيف".

مكة المكرمة