تقنية الواقع المعزز تتعرف على الأبقار وسجلها الإنتاجي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YVBkVr

التقنية في طور التدريب وقريباً تعمم على جميع الحقول

Linkedin
whatsapp
السبت، 26-12-2020 الساعة 18:52
- ما هي تقنية الواقع المعزز؟

هي إضافة بيانات رقمية افتراضية على بيئة الواقع الحقيقية.

- ما الفائدة من هذه التكنولوجيا؟

يمكن للنظام القائم على الذكاء الاصطناعي التعرف على البقرة من خلال أنماط جلدها، وعرض بيانات الصحة والإنتاجية حول الحيوان.

طور الخبراء في شركة تطوير الألعاب "Pocket Sized Hands"، حائزة الجوائز العالمية، بالشراكة مع كلية التصميم والمعلوماتية بجامعة "Abertay" في المملكة المتحدة، تقنية للمساعدة في التمييز السريع بين بقرة وأخرى.

باستخدام سماعة رأس الواقع المعزز يمكن للنظام القائم على الذكاء الاصطناعي التعرف على البقرة من خلال أنماط جلدها، وعرض بيانات الصحة والإنتاجية حول الحيوان.

ووفقاً لما نشرهُ موقع صحيفة "ذي بريس آند جورنال" البريطانية، السبت، فإن هذه التقنية ستسهل الكثير من عمل المزارعين، إذ لا يحتاجون للعودة للأوراق للبحث عن سجل كل بقرة.

قال دنكان فوربس، رئيس قسم الألبان في مركز تدعمه الحكومة البريطانية مقره إدنبرة: "من خلال استخدام هذا النوع من التكنولوجيا المتقدمة للغاية، والمستخدمة في عالم ألعاب الفيديو، نأمل أن نتمكن من رعاية ماشية الألبان ومعالجتها في بأسلوب جديد".

وأضاف: "يكمن جمال هذا المشروع في أنه يجمع بين عيون المزارعين والأطباء البيطريين ذوي الخبرة مع بيانات الوقت الفعلي".

وقال الباحثون: "تُستخدم هذه التكنولوجيا لتعزيز المهارات البشرية بدلاً من استبدالها، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن توفر التكنولوجيا حلاً لأحد التحديات الرئيسية في المزرعة، في حين أن الأجهزة المختلفة مثل آلات الحليب الآلية وأجهزة الاستشعار يمكنها بالفعل جمع بيانات وفيرة، فإن افتقارها للتكامل يحد من الرؤية لدفع عملية اتخاذ القرار".

وأوضح الباحثون أن هذه التقنية في طور التدريب، وسيتم تعميمها على جميع مزارع الحيوانات في المملكة المتحدة.

الذكاء الاصطناعي

مكة المكرمة