تقنية جديدة في الإمارات للكشف عن المصابين بكورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3JAZjA

خوذة ذكية تمكن المسعفين من قياس درجة حرارة المحيطين بهم

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 14-04-2020 الساعة 11:23

قالت الإمارات إنها أدخلت تقنية مبتكرة للكشف عن المصابين بفيروس كورونا (كوفيد-19) المنتشر في معظم أنحاء العالم.

وكشفت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، أمس الاثنين، عن إدخالها التقنية التي هي عبارة عن "خوذة ذكية"، تمكن المسعفين من قياس درجة حرارة المحيطين بهم، بمجرد النظر إليه.

ونقلت صحيفة "الإمارات اليوم" الإماراتية، عن المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، خليفة الدراي قوله: إن "الخوذة الذكية، التي أدخلتها المؤسسة أخيراً، وهي تحت التجربة حالياً، تأتي ضمن جهودها لتوفير أحدث الأجهزة، والمعدات الإسعافية في العالم، وتدريب مسعفي دبي عليها".

وأوضح أن الخوذة "تعتمد تقنيات الذكاء الاصطناعي في آلية عملها، بحيث تتم برمجتها إلكترونياً من قبل المسعف، ويتم ربطها ببرنامج ذكي على الهاتف المتحرك، لتمكن المسعف من قياس درجة حرارة الشخص بمجرد النظر إليه باستخدام الخوذة، ومن ثم التعرف إلى احتمالية إصابته بفيروس كورونا (كوفيد 19)، واتخاذ الإجراءات اللازمة".

وأشار إلى أن الخوذة الذكية ستتم تجربتها للعمل داخل الأبنية وخارجها، لقياس فاعليتها في اكتشاف وفحص الحالات حسب درجة حرارة الجو.

وبلغ عدد المصابين بكورونا في الإمارات حتى مساء أمس الاثنين، 4521 حالة، توفي منهم 25 شخصاً، فيما تعافى 852.

وحول العالم، تجاوز عدد مصابي كورونا حتى لحظة كتابة الخبر (14 أبريل)، مليوناً و929 ألفاً، توفي منهم أكثر من 119 ألفاً، فيما تعافى أكثر من 453 ألفاً آخرين.

مكة المكرمة