تكنولوجيا أسترالية جديدة لـ"قمع" طائرات "درونز"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g32dkY

تحليقها قرب مطار في لندن سبب إرباكاً لرحلات 140 ألف مسافر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 24-12-2018 الساعة 20:59

أعلنت سلطات الطيران الأسترالية، الاثنين، عزمها طرح تقنية جديدة لقمع (مراقبة) الطائرات من دون طيار "درونز"، في العام القادم، على إثر تزايد المخاوف بشأن انتشارها في المناطق العامة والحساسة.

ووفقاً لموقع "كنال نيوز آسيا" فإن هيئة سلامة الطيران المدني الأسترالية (كاسا)، ستطلق معدات مراقبة جديدة في المطارات الرئيسية في جميع أنحاء البلاد، الشهر المقبل.

وقال بيتر جيبسون، مدير اتصالات "كاسا"، لوكالة فرانس برس: "إن التكنولوجيا الجديدة لديها القدرة على تحديد مكان الطائرة من دون طيار، ورقمها التسلسلي، وموقع وحدة التحكم أثناء الطيران، وكذلك يمكننا تحديد هوية من يتحكم بها".

ومع تزايد تحليق الطائرات من دون طيار من قبل الهواة قرب المطارات، وصدور مخاوف من استغلاله من قبل إرهابيين، خصوصاً بعد الحادث الذي وقع، الأسبوع الماضي، في مطار جاتويك في لندن، والذي أدى إلى تأخر واضطراب رحلات 140 ألف مسافر، تبرز أهمية وجود هذه التقنية.

وسيطلق المسؤولون أيضاً نظام تسجيل الطائرات من دون طيار في منتصف عام 2019، بحيث يمكن للسلطات أن تتعقب بشكل أفضل من يطلقها، وتقديم المشورة بشأن احتياطات السلامة المناسبة.

وقال جيبسون: "إن تكنولوجيا التتبع الجديدة ستكون مرتبطة مع هواتف قوى الأمن؛ ما يتيح لهم التحرك بسرعة عند رصد انطلاق إحدى الطائرات، وخاصة في المناطق المهمة، مثل جسر ميناء سيدني، الذي شهد ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الطائرات التي تعمل من دون طيار في الفترة الأخيرة، وهي تعتبر من المناطق المحظورة".

وسيكون على المخالفين للقواعد الجديدة دفع غرامات تصل إلى 7000 دولار أمريكي، وستبدأ هذه القوانين في بداية عام 2019.

مكة المكرمة